24 أغسطس، 2008

يُؤكل و لا يُؤكل . محاولة الأنبا بيشوي تغطية النسطورية الجديدة



يُؤكل و لا يُؤكل
محاولة الأنبا بيشوي تغطية النسطورية الجديدة
الجزء الأول

__________________
للأستاذ جورج بباوي
حاول أيها القرئ الفاضل أن تتذكر ما يلي:
أولاَ: إنكار الشركة في الطبيعة الإلهية، وعندما جاء الرد ماذا عن الإفخارستيا تتطوع الأنبا شنودة – شفاه الله ورد له العافية – فقال إننا نأكل الناسوت لأن اللاهوت لا يُؤكل، وحسب وثائق مجمع أفسس المسكوني 431 هي ذات عبارة نسطور – راجع الوثائق التي نشرتها لجنة الدفاع عن الأرثوذكسية.
ثانيا: لم يحاول الأنبا شنودة ولا الأنبا يوسف مراجعة هذا التعليم النسطوري بل لزم كلاهما الصمت عنه لكي تبدأ حملة إعلامية ضد لجنة الدفاع عن الأرثوذكسية.
أخيراً: تطوع نيافة الأنبا بيشوي بالدفاع عن تعليم الأنبا شنودة واستطاع لأول مرة العودة إلي رسائل القديس كيرلس الإسكندري وهي خطوة هامة في طريق العودة للأرثوذكسية يستحق التهنئة عليها.
الأخطار العقائدية لنيافة الأنبا بيشوي:
أمام الله الحي ديان الأحياء والأموات، نحن نلتمس كل عذر لمن يخطأ ولا يوجد في التاريخ الكنسي تعليم بعصمة أحد مهما كان، لكن من يخطأ في التعليم و يتراجع عن خطأه هو بلا شك إنسان فاضل يسلك بقداسة. أما من يعاند ويصر علي الخطأ بل ويهاجم الآخرين بما فيهم آباء الكنيسة، فهو فاجر "لأنه عن عمد" يحطم الأرثوذكسية من الداخل، إذ ينخدع الشعب برؤية العمامة علي رأسه ... نتمنى ألا يكون الأنبا بيشوي من هؤلاء ... لأن هذا هو طريق جهنم .. فما هي الأخطاء العقائدية؟؟
أولاً: الألم و الموت هو ما جاء علي الرب من الخارج أي من اليهود والرومان واحتمله الرب لأجلنا. الألم والموت بشكل خاص ضد طبيعة من هو أقنوم إلهي متجسد "الحياة"، حسب قول الرب نفسه، "أنا هو الطريق والحق والحياة". لذلك حسب تسليم الآباء وهنا نعود إلي كتابات القديس كيرلس الإسكندري، "قَبِل الرب الموت لكي يقابله في جسده و يبيده"، وهذه هي عبارات أبينا القديس كيرلس:
"إذ نتبع الكتب المقدسة وأقوال القديسين، فنحن سالكون علي يقين أن "الكلمة صار جسداً" ... وهو أيضاً وضع حياته لأجلنا، لأنه إذ كان موته خلاصاً للعالم فقد "احتمل الصليب مستهيناً بالخزي" (عب 2:12). رغم انه هو الحياة، فإنه أحيا جسده ثانية" (الرسالة الأولي إلي نسطور فقرة 35 من رسائل القديس كيرلس الجزء الثاني – مركز الآباء – يوليو 1989 ص 24)
وبعد ذلك يقول معلمنا القديس كيرلس الكبير بالحق:
" تعالوا الآن، وهيا بنا نفحص بدقة طريقة موتنا نحن أيضاً. ليس أحد وهو يفكر بصواب، سيقول إن نفوسنا تهلك مع أجسادنا...بهذه الطريقة ستفكرون أيضاً بخصوص عمانوئيل نفسه. لأنه وهو الكلمة كان في جسده الخاص الذي من امرأة. وقد سلم جسده للموت ... دون أن يعاني هو ذاته شيئاً في طبيعته الخاصة، لأنه هو الحياة، ومعطي الحياة. و قد جعل ما يختص بالجسد خاصاً به، حتى أن الآلام يمكن أن تُقال عنها أنها خاصة به أيضاً. وهو أول جميع الذين قاموا بعد أن مات لأجل الجميع لكي يشتري بدمه الخاص الذين تحت السماء ولكي يربح لله الآب الذين في العالم كله ..." (فقرة 36 من المرجع السابق ص 25).
ولاحظ أن المسيح اشترانا بدمه للآب ولم يدفع دمه ثمناً للآب وهو عكس ما يقوله الأنبا بيشوي ويدافع عنه بحرارة. والقديس كيرلس هنا يؤكد عبارة الكنيسة في أسبوع البصخة "المسيح مخلصنا جاء وتألم عنا لكي بآلامه يخلصنا..." ثم يعود في نفس الرسالة ليقول في الفقرة التالية:
[قد وضع حياته الخاصة لأجل الجميع وسلم جسده للموت...ولكنه باعتباره الحياة قد أبطل الموت... لأنه كما في آدم نموت جميعنا، هكذا أيضاً سوف نحيا جميعاُ في المسيح...لأنه قد قِيل أنه مات كإنسان أولاً، ولكنه عاد إلي الحياة بعد ذلك لأنه الله حسب الطبيعة، لذلك لو لم يكن قد عاني الموت بجسده ... لما كان قد عاد إلي الحياة في الروح" (ص25-26).]
فقد قبل الرب الموت في جسده – كما يقول القديس كيرلس الكبير:
"لأنه كواحد منا رغم أنه لم يعرف الموت، نزل إلي الموت بواسطة جسده الخاص، لكي نصعد نحن أيضاً معه إلي الحياة لأنه عاد إلي الحياة ثانية، سالباً الجحيم، ليس كإنسان منا بل كإله في الجسد بيننا وفوقنا" (ص 26 من المرجع السابق). وهكذا بعد أن سلب المسيح قوة الموت يقول ق. كيرلس: "أن طبيعتنا اغتنت جداً بالخلود فيه أولاً، وسحق الموت حينما هجم العدو علي جسد الحياة، لأنه كما أن الموت قد انتصر في آدم هكذا أيضاً قد أنهزم في المسيح" (المرجع السابق ص 26).
ونحن بكل أسف لم نسمع من الأنبا شنودة و الأنبا بيشوي أن الرب يسوع هزم الموت علي الصليب وهو ما يؤكده أيضاً القديس أثناسيوس في كتاب تجسد الكلمة "هكذا الموت أيضاً إذ قد هزمه المخلص و شهّر به علي الصليب وربط يديه ورجليه ..." (4:27 ص 78).
ثانياً: هل قام ولم يَقُم حسب الإيقاع والنغمة التي يقدمها الأنبا بيشوي؟
إذا كان الرب تألم بالجسد فكيف يُقال أنه لم يتألم ولم يذق الموت بالجسد. لأن آلام الموت تنسب للجسد، لكي تنبع الحياة من لاهوت لله الكلمة بعد أن تبيد الموت علي الصليب. هكذا يقول القديس كيرلس في رسالته إلي أسقف روما الرسالة، رقم 11 من مجموعة رسائل القديس كيرلس. ونرجو أن يقرأ القارئ كلمات المعلم الكنسي حتى لا ينخدع بكلمات الأنبا بيشوي التي كتبت من أجل الدفاع عن تعليم نسطوري فوقع الكاتب -الأنبا بيشوي- في نفس الخطأ.
"نحن نعترف أن كلمة الله هو غير مائت وهو الحياة، ولكننا نؤمن انه صار جسداً، أي، إذ وحد الجسد ذا النفس العاقلة بذاته. فقد تألم بجسده حسب الكتب. وحيث أن جسده تألم فيقال أنه هو نفسه تألم، رغم انه بالطبيعة هو غير متألم" (فقرة 5 ص 56 ، من المرجع السابق).
لذلك يجب أن نكون علي حذر من أن نقول انه مات ولم يَمُت أو أنه تألم ولم يتألم لأن هذا يهدم سر الاتحاد الأقنومي ولذلك السبب نفسه يقول القديس كيرلس بعد ذلك مباشرة: "وحيث أن جسده قام لأن جسده لم يرى فساداً، يقال أنه قام لأجل الأموات" (المرجع السابق). ولذلك عدم تأكيد الاتحاد الأقنومي هو خطأ فادح، كما يقول نسطور حسب شهادة القديس كيرلس: "لكنه (نسطور) يقول أن الآلام هي آلام إنسان والقيامة قيامة إنسان، والجسد الموضوع في الأسرار هو جسد إنسان" (ص 56) والعبارة الأخيرة لها صدي واضح عند الأنبا شنودة نفسه، لأنه يرى في قول الرب "خذوا كُلوا هذا هو جسدي"، أن هذه الكلمات تحذف وتفصل اللاهوت عن الناسوت ... لكن ماذا يقول القديس كيرلس؟ ..."لكننا نؤمن أن جسد الكلمة قادر علي أن يعطي الحياة لأنه جسد ودم الكلمة الذي يعطي الحياة للكل". القيامة عمل إلهي بحسب كلمات القديس كيرلس في الرسالة 18 إلي إكليروس وشعب القسطنطنية.
ويقول القديس كيرلس لكي يؤكد التعليم الرسولي باسم الآباء "قد قال آباؤنا أن نفس المسيح عاني الموت جسدياً لأجلنا، وأنه قام إلهيا واطئاً سلطان الموت" (فقرة 5 ص 75 من المرجع السابق".

كان انفصال اللاهوت عن الناسوت هو الذي أدي بنسطور أن يقول حسب شهادة القديس كيرلس وشهادة الأساقفة "يسوع ليس هو الله" ( الرسالة رقم 23 إلي إكليروس القسطنطينية فقرة 4 ص 85). ولعل القارئ يراجع عبارة القديس كيرلس في كتاب "المسيح واحد" لكي يري أن مقاومتنا لتعليم الأنبا بيشوي هي مقاومة ضرورية لأنه يهدم سر الإفخارستيا.
يقول القديس كيرلس:
" الرب الذي وَحده خلصنا وأعطانا دمه كفارة عن حياة الكل لأننا اشترينا بثمن .." (ص 82 طبعة يناير 1987 – تعريب د. جورج حبيب بباوي).
ثالثاً: يُؤكل و لا يُؤكل:
جاءت هذه العبارة النسطورية تماما، تختلف عن عبارة الأنبا شنودة لفظاً، لكنها تؤدي إلي ذات النتيجة لاهوتياَ. راجع كلمات القديس كيرلس في شرح إنجيل لوقا 9:22
"لقد خلق الله كل شئ للخلود، ولكن الموت دخل إلي العالم بحسد إبليس، فقد دفع المجرب الإنسان الأول للخطية والعصيان، وأوقعه تحت لعنه الله. فكيف يمكن للإنسان الذي صار تحت سلطان الموت أن يستعيد الخلود؟ كان لابد أن يدخل جسده الميت في شركة قوة الله المحيية...لذلك فقد صار الكلمة إنسانا واتحد بجسد قابل للموت، وأعطاه مناعة ضد الفساد وجعله جسدأ محيياً ..."(راجع وجودنا وكياننا في المسيح – دار مجلة مرقس – 1994 – ص 77-78)
ونحن نرجو من القارئ الكريم أن يقرأ شرح إنجيل يوحنا الإصحاح السادس للقديس كيرلس وهو الجزء الثالث – سلسلة نصوص الآباء – 42 – أغسطس 1998. وقد تمت مراجعة الترجمة العربية علي الأصل اليوناني.
النص الأول: شرح يوحنا 6: 48-50.
"أنا هو خبز الحياة" حتى يتعلموا (اليهود) الآن أنهم كانوا يريدون أن يصيروا فوق الفساد وأن يخلعوا الموت الذي أصابنا بسبب المعصية، فليتقدموا إلي شركة القادر على أن يعطي الحياة ويبيد الفساد ويهدم الموت ... ذلك الذي بالطبيعة الحياة، ولكن حيث أنهم لم ينالوا الخبز الحقيقي النازل من السماء أي الابن" (ص 137).

خبز الحياة النازل من السماء لا يمكن أن يُقال عنه يُؤكل ولا يُؤكل لأن الذين أكلوا المن ماتوا ولذلك يقول القديس كيرلس: "الابن هو وحده وبحق خبز الحياة وأن الذين اشتركوا فيه مرة، واتحدوا به بطريقة ما من خلال الشركة فيه، قد ظهر أنهم فوق رباطات الموت ذاتها" (ص 138)
النص الثاني:
"لان منذ أن سكن كلمة الله المعطي الحياة في الجسد، حوَله إلي صلاحه الشخصي اللائق به، أي الحياة، وبالاتحاد غير المنطوق به ... جعله معطيا الحياة لأنه هو في ذاته بالطبيعة واهب الحياة. لهذا فإن جسد المسيح يعطي حياة لكل من يشترك فيه" (ص 143).
هل نأكل الحياة أو لا نأكل الحياة؟ أتمني أن يجيب الأنبا بيشوي!!!
النص الثالث:
"الذين لا يقبلون يسوع بواسطة البركة السرية (الإفخارستيا) يبقون محرومين من كل نصيب ومذاق تلك الحياة حياة القداسة والبركة، لأنه هو الحياة بطبيعته ..." (ص 152).
النص الرابع:
شرح يوحنا 54:6 "من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة أبدية. "هكذا أخفي ربنا يسوع المسيح الحياة فينا من خلال جسده الخاص ويغرسها كبذرة خلود فيبيد كل الفساد الذي فينا ..." (ص 156).
النص الخامس:
"لانه ليس دم أي إنسان ... بل هو دم الحياة ذاته الذي هو هكذا بالطبيعة. لهذا نحن نعتبر (نقبل) كلاً من جسد المسيح ودمه ، اللذين نتناولهما في سر البركة نعتبرهما الأبن نفسه (ذاته) نأخذه في كياننا (انفسنا)..." (ص 157).
النص السادس:
شرح يوحنا 58:6 "لأنكم ان قبلتم بالإيمان وبشكل كامل أنه، الخبز الذي نزل من السماء فهو يعطي حياته علي الدوام للذين يشتاقون إليه، لأنه يهب فاعلية الخلود بلا انقطاع لأن ذلك برهان واضح علي أنه الخبز الذي نزل من السماء أي من الله! مادمنا نقول أنه يليق بالأبدي أن يعطي ما هو أبدي ... الخبز الذي نزل من السماء الذي يوهب بواسطة المسيح، أي جسده، لأنه يجعل من يتذوقه يحيا إلي الأبد" (ص 166-167).

11 التعليقات:

غير معرف,  26 أغسطس، 2008 2:42 م  

النحطاط لغتكم وهذا ليس بغريب
الفجور هدفكم وهذا عندكم بدليل
الفسق طريقكم وهذا لكم خير دليل
الكلاب تشبه بكم وهذا لكم خير حبيب
لا تعليق علي انحطاطك يا عمروسي الكلب
علي كل حال نلتقي قريبا وتشوف الكثير
لعنة الله عليكم وعلي من تتخذوة عبرة وقدوة

غير معرف,  26 أغسطس، 2008 2:51 م  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف,  26 أغسطس، 2008 2:56 م  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف,  26 أغسطس، 2008 3:02 م  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف,  26 أغسطس، 2008 3:03 م  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف,  26 أغسطس، 2008 3:24 م  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف,  27 أغسطس، 2008 8:25 م  

الي الكلب الذي يتوعد اخي ان كنت رجلا فلتنفذ تهديدك بحق أخي وأعدك بأنك انت الذي سوف تندم اشد الندم ولن ينفعك اي شخص حتي الكلب العميل مايكل منير

وائل العروسي المحامي

غير معرف,  1 سبتمبر، 2008 5:24 م  

حان وقت الحساب.. انتظر الرد بغير توقع منكم.. ساعات قليلة وتري المفاجأة!!؟؟

غير معرف,  1 سبتمبر، 2008 5:28 م  

ÇáãÏæøäÉ ÇáÊÇáíÉ|ßÇÝÉ ÇáãÏæøäÇÊ|ÃÎÈÑäí ÈÇáÅÏÑÇÌÇÊ ÇáÌÏíÏÉ|ÃÈáÛ Úä ÅÓÇÁÉ ÕæÑ ÓíÆÉÃáÝÇÙ ÓíÆÉæÕáÇÊ ÓíÆÉ|ÃÎÈÑ ÃÕÏÞÇÆß|دخول
íÇ ÅÈä ÇáÑæÍ

"ÎáÞÊß ÛäíÇõ ßíÝ ÊÝÊÞÑ¡æÕäÚÊß ÚÒíÒÇð Èã ÊÓÊÐá¡æãä ÌæåÑ ÇáÚáã ÃÙåÑÊß áã ÊÓÊÚáã Úä Ïæäì¡æãä Øíä ÇáÍÈ ÚÌäÊß ßíÝ ÊÔÊÛá ÈÛíÑì ÝÃÑÌÚ ÇáÈÕÑ Åáíß áÊÌÏäì Ýíß ÞÇÆãÇ ÞÇÏÑÇ ãÞÊÏÑÇ ÞíæãÇ"


ÑæÍÇäíÇÊ
ÅÐÇ ßäÊ áÇ ÊÞÑà ÅáÇ ãÇ íõÚÌÈß ÝÞØ¡ ÝÅäß ÅÐÇð áä ÊÊÚáã ÃÈÏÇð! ßäÊ Ýì ÐÇÊ íæã ÇÈÍË Úä ÔíÆ ÏÇÎá ÇæÑÇÞì ÇáÞÏíãÉ ÝæÌÏÊ ÞÕÇÕÇÊ ÇæÑÇÞì ÇáÞÏíãÉ ÇáÊì ÝíåÇ ÐßÑíÇÊì æÊÇÑíÎ äÖõÌì æÞÑÑÊ Çä ÇÞæã ÈÝÑÒåÇ æãÔÇÑßÊßã ÎÈÑÇÊì ÇáÖÆíáÉ æáÊäÔÇÑß ÌãíÚÇð áäÓÇåã Ýì äãæäÇ ÇáÑæÍÇäì æÏÝÚ ÈÚÖäÇÇáÈÚÖ Ýì ØÑíÞ ÇáÊÞÏã æÇáÊÑÞì ÇáÑæÍÇäì ãÚáæãÇÊí
ÇáÇÓã: Randa Gamal
ÇáÈáÏ: ãÕÑ
ÇáÝÆÇÊ: ÕæÑ æ ÊÕÇãíã, ÇáãæÖÉ æ ÇáÍíÇÉ, ÇáÃÓÑÉ æ ÇáÃÕÏÞÇÁ, ÏíÇäÇÊ, ÃÏÈ æ ßÊÈ, ËÞÇÝÉ æ Ýä, ÓíÇÓÉ æ ÃÎÈÇÑ, ÎÇÕÉ, ÇáãÑÃÉ




ÃÙåÑ ßÇÝÉ ÇáãÚáæãÇÊ


ÑÇÓáäí



ÇáÊÕäíÝÇÊÈåÇÆíÇÊ - 99
ÇáãÑÃÉ - 46
ÍÞæÞ ÇäÓÇä - 23
ÇÔÚÇÑ - 7
ãäæÚÇÊ - 47
ÑæÍÇäíÇÊ - 14
ÎæÇØÑ - 51
ÇÏÈ - 23
íæãíÇÊ - 5
ØÑÇÆÝ - 12
ÞÕÕ - 33
ÇáßÊÑæäíÇÊ - 1
ØÝæáÉ - 2
ÇÝáÇã - 1



ÇáÊÞæíã


ÇáÅÏÑÇÌÇÊ ÇáÓÇÈÞÉ
ÎÒíä ÇáßÑÇåíÉ ÇáËÞÇÝì
ÇáÏäíÇ ÒåæÑ!
ÇáÑÖÇ
ÒåÑÉ ãä ÇáÃÑÖ ÇáãÞÏÓÉ
ÏãæÚ ØÝá ÇÓãå ãíäÇ
ÇáãÒíÏ ...


ÇáæÕáÇÊ
ÝÞÇÚÉ åæÇÁ
ÃÍáÇãäÇ ÇáÍáæÉ
ÃÎÝ Ïã
ÈÇÞÉ æÑÏ
ÎãÓÉ ÝÖÝÖÉ
ÇáãÒíÏ...


ÇáÃÑÔíÝ
ÂÈ 2007
Ãíáæá 2007
ÊÔÑíä ÇáÃæá 2007
ÊÔÑíä ÇáËÇäí 2007
ßÇäæä ÇáÃæá 2007
ÇáãÒíÏ...


ÚÏÏ ÇáÒÇÆÑíä




ÇáÃÍÏ,ßÇäæä ÇáËÇäí 06, 2008

ÓßÊ ÇáÑÄÓÇÁ æÊßáãÊ ãÇÌÏÉ



ãä ÇÌãá ÇáÎØÈ ÇáÊì ÓãÚÊåÇ Ýì ÍíÇÊì åÐå Ç




ÇáÎØÈÉ ÇáÊì ÎØÈÊåÇ ÇáÝäÇäÉ ÇáÑÇÞíÉ ãÇÌÏÉ ÇáÑæãì æÇáÊì ÚÈÑÊ ÈåÇ ÚãÇ äÍä ÈÍÇÌÉ áÞæáå Ýì ÈáÏäÇ ãÕÑ æíÇÑÈ äÕÍì ÈÞì æãäÊÞÓãÔ Úáì ÈÚÖäÇ æÇáÇ åäßæä áÈäÇä ÇáËÇäíÉ
áßá ãä íäÇÏì ÈÇáÓáÇã æÇáãÍÈÉ ÇÑÌæå Çä íÏÎá Úáì ÇáÑÇÈØ
http://www.youtube.com/watch?v=32Q8E5aN2NM&feature=related
ãÚ ÎÇáÕ ÇáÔßÑ






ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 10:03 ãÓÇÁð :: 51 ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌÇáÌãÚÉ,Ãíáæá 21, 2007

äÓÇÁ äÇÞÕÇÊ ÚÞá




íÞæáæä ÏÇÆãÇ Çä ÇáäÓÇÁ äÇÞÕÇÊ ÚÞá æßã ÊÚÌÈÊ ßËíÑÇ áåÐÇ ÇáÞæá æáãä íÞæá Êáß ÇáãÞæáå ÇÞæá áå ÇáÇÊì

ßã ÇäÇ ÝÎæÑÉ áÇäì äÇÞÕÉ ÚÞá ¡ áÇä ÚÇØÝÊì ÊÛáÈ ÚÞáì ¡ ÝÃäÇ ÃÍæÌ áÚÇØÝÊì ãä ÞáÈì

ÝÃäÇ ÅÈäÉ ÇÍÊÇÌ áÇä ÇãäÍ æÇáÏì ãä ÚÇØÝÊì æÍäÇäì

æÇäÇ ÇÎÊ ÈÚÇØÝÊì ÇÍä æÇÓÇÚÏ ÇÎæÊì

æÇäÇ ÒæÌÉ æÍÈíÈÉ ÇãäÍ ÒæÌì ÇáÍÈ æÇáÍäÇä

æÇäÇ Çã ÇÍÊÇÌ áÚÇØÝÊì Ýì ÊÑÈíÉ ÇÈäÇÆì

ÝßíÝ ÈÚÏ ßá Ðáß íÊåãæäì ÈÇáäÞÕÇä æåá áÎáÞ Çááå ãä äÞÕ ¿

ÇÐÇ ßÇä ãä áÏíå ÞáÈ Ýì åÐÇ ÇáÒãÇä íØáÞ Úáíå äÇÞÕ ÝÃäÇ Çæá ãä íÔÑÝå åÐÇ ÇááÞÈ ÝÃäÇ ÇÝÖá Çä íØáÞ Úáì äÇÞÕÉ ÇáÚÞá Úáì Çä íØáÞ Úáì äÇÞÕÉ ÇáÞáÈ ÝÇáÞáÈ åæ ãäÈÚ ÇáÇíãÇä æÇÓÇÓå íÞæá Çááå " Ýì Çæá ÇáÞæá Çãáß ÞáÈÇð ÌíÏÇð ÍÓäÇð ãäíÑÇ áÊãáß ãáßÇð ÈÇÞíÇð ÇÒáÇð ÞÏíãÇ " ÝåäíÆÇð áäÇ äÍä ÇíåÇ ÇáäÓÇÁ ÈåÐÇ ÇááÞÈ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 04:29 ãÓÇÁð :: 83 ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌÇáÅËäíä,Ãíáæá 01, 2008

ÎÒíä ÇáßÑÇåíÉ ÇáËÞÇÝì


Åä ãÌÊãÚÇÊäÇ Çáíæã ÊÎÊáÝ ãä æÇÍÏ Çáì ÂÎÑ ÈãÇ íãÊáßÉ ãä ÎÒíä ËÞÇÝí ááßÑÇåíÉ æÇáÇÍÞÇÏ ÈÏíáÇ ãÝÌÚÇ áÑæÍ ÇáÍãíÉ æÇáãÍÈÉ æÇáÊæÇÏÏ æÇáÊÓÇãÍ æÇáÇáÝÉ æßá Þíã ÇáÇÑÖ æÇáÓãÇÁ Úáì ÇãÊÏÇÏ ÇáÊÇÑíÎ
¿ ßíÝ ÇíäÚÊ ËÞÇÝÉ ÇáßÑÇåíÉ Ýí ÇáÞáæÈ ¡ æÛÇÈÊ ÇáãÍÇÓäÉ æÇáãæÏÉ ÚäåÇ ¿¿

Çä ãÇ íãßä ÇáÊÃÓí Úáíå Ýí æÇÞÚäÇ ÇáãÑíÑ ÇääÇ ßäÇ ÇÕÍÇÈ ËÞÇÝÉ ãäÝÊÍÉ æÞíã ÓãÍÉ ãä äÕÑÉ ÍÞ æÇÛÇËÉ ãáåæÝ æÛíÑåÇ ãä ÊÞÇáíÏ ßÑíãÉ.. áÊÛÏæ ãÌÊÚÇÊäÇ ÇáÚÑíÞÉ Çáíæã ãáæËÉ ÈÇáÊÚÕÈ æÇáÚÕÇÈÇÊ .. æßáãÇ íãÖí ÇáÒãä ÊÊÝÇÞã ÇáßÑÇåíÉ æíäÏËÑ ÇáÊáÇÄã æÇáÇäÓÌÇã æÇáÑÃÝÉ æÇáÓãÇÍÉ æÇáÌíÑÉ æÇáãÍÈÉ æÇáÑÝÞÉ æÇáÊÚÇíÔ æÇáÔÑÇßÉ æÇáÑÝÇÏÉ æÇáÓÞÇíÉ .. ÇáÎ ãä Þíã ÚÙíãÉ áã íãÊáßåÇ Ãæ íÚÑÝåÇ ÇáÇÎÑæä

ËÞÇÝÉ ÇáßÑÇåíÉ áÇÈÏ Çä ÊÒæá ãä ÇáÚÞæá æÇáÇäÝÓ æÇä íÚãá ßá ÇáßÊÇÈ æßá ÇáãËÞÝíä æßá ÇáÏÚÇÉ æÇáæÇÚÙíä Úáì ÇÓÊÆÕÇáåÇ .. æÚáíäÇ Çä äÊÔÈøË Èßá ÇáãÚÇäí ÇáÍÖÇÑíÉ ÇáÊí ÚÑÝÊåÇ ãÌÊãÚÇÊäÇ ãäÐ ãÆÇÊ ÇáÓäíä ¡ ÝÇáßáãÉ ÇáØíÈÉ ÕÏÞÉ ¡ æÇáãÌÇÏáÉ ÈÇáÊí åí ÇÍÓä ¡ æÇáÇÈÊÓÇãÉ ÌæÇÒ ãÑæÑ ááãÍÈÉ ¡ æÇÚãá áÏäíÇß ßÃäß ÊÚíÔ ÇÈÏÇ .. æÇä áíÓ ááÇäÓÇä ÇáÇ ãÇ ÓÚì .. äÚã ¡ æÇä ÓÚíå ÓæÝ íÑì .. ÇáÎ

Çä ãÌÊãÚÇÊäÇ Çáíæã ÈÍÇÌÉ ãÇÓÉ Çáì ãä íÚíÏ ÇáÊÝßíÑ ãä ÌÏíÏ ÈäÝÓå ÇæáÇ æÈãÄÓÓÊå ËÇäíÇ áíÞÏã ÇÚÊÑÇÝÇÊ ØÈíÚíÉ Èßá ÇÎØÇÆå ÇáÊí ÌäÇåÇ ÈÍÞ ÇáÇÎÑíä .. æÈÍÇÌÉ ÇíÖÇ Çáì ãä íÊÓÇãÍ æíÛÓá äÝÓå ãä ßá ÇáÇÍÞÇÏ æÇáßÑÇåíÉ ..

áÞÏ ÊÍÑßøÊ ßá ÇáãÌÊãÚÇÊ áÊÊÎáÕ ãä ÈÞÇíÇåÇ ÇáÇáíãÉ æÇæÖÇÚåÇ ÇáÞÏíãÉ .. ÇáÇ ãÌÊãÚÇÊäÇ ÇáÊí áã ÊÒá ÊäÊÙÑ ÇáÇÚÊÐÇÑ Ïæä ÌÏæì ¡ æåí ÇíÖÇ áÇ ÊÚÑÝ ÑæÍ ãÕÇáÍÉ æáÇ ÊäãíÉ ÊÝßíÑ æáÇ ÇÓáæÈ ÊãÏä æáÇ ÖãÇäÇÊ ãÌÊãÚ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 02:42 ãÓÇÁð :: áÇ íæÌÏ ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌÇáÓÈÊ,ÂÈ 30, 2008

ÇáÏäíÇ ÒåæÑ!


íÍßì Úä ÑÌá ßÇä íÓßä ãÏíäÉ ßÈíÑÉ¡ æÝí ßá íæã íÊæÌå Çáì Úãáå Ýí ÃÍÏ ÇáãÕÇäÚ. ßÇä íÍÊÇÌ ÎãÓíä ÏÞíÞÉ ááæÕæá Çáì ãßÇä Úãáå. æÝí ÅÍÏì ÇáãÍØÇÊ ÕÚÏÊ ÓíÏÉ ßÈíÑÉ Ýí ÇáÓä¡ ßÇäÊ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 03:22 ÕÈÇÍÇð :: áÇ íæÌÏ ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÇáÑÖÇ


Ýí ÍÌÑÉ ÕÛíÑÉ ÝæÞ ÓØÍ ÃÍÏ ÇáãäÇÒá¡ ÚÇÔÊ ÇáÃÑãáÉ ÇáÝÞíÑÉ ãÚ ØÝáåÇ ÇáÕÛíÑ ÍíÇÉ ãÊæÇÖÚÉ Ýí ÙÑæÝ ÕÚÈÉ.

ÅáÇ Ãä åÐå ÇáÃÓÑÉ ÇáÕÛíÑÉ ßÇäÊ ÊÊãíÒ ÈäÚãÉ ÇáÑÖÇ æ Êãáß ÇáÞäÇÚÉÇáÊí åí ßäÒ áÇ íÝäì. áßä ÃßËÑ ãÇ ßÇä íÒÚÌ ÇáÃã åæ ÓÞæØ ÇáÃãØÇÑ Ýí ÝÕáÇáÔÊÇÁ¡ ÝÇáÛÑÝÉ ÚÈÇÑÉ Úä ÃÑÈÚÉ ÌÏÑÇä¡ æ ÈåÇ ÈÇÈ ÎÔÈí¡ ÛíÑ Ãäå áíÓ áåÇ ÓÞÝ. æ ßÇä ÞÏ ãÑ Úáì ÇáØÝá ÃÑÈÚÉ ÓäæÇÊ ãäÐ æáÇÏÊå áã ÊÊÚÑÖ ÇáãÏíäÉ ÎáÇáåÇ ÅáÇ áÒÎÇÊ ÞáíáÉ æ ÖÚíÝÉ¡ ÅáÇ Ãäå ÐÇÊ íæã ÊÌãÚÊ ÇáÛíæã æ ÇãÊáÃÊ ÓãÇÁ ÇáãÏíäÉ ÈÇáÓÍÈ ÇáÏÇßäÉ. æ ãÚ ÓÇÚÇÊ Çááíá ÇáÃæáì åØá ÇáãØÑ ÈÛÒÇÑÉ Úáì ÇáãÏíäÉ ßáåÇ¡ ÝÃÍÊãì ÇáÌãíÚ Ýí ãäÇÒáåã¡ ÃãÇ ÇáÃÑãáÉ æ ÇáØÝá ÝßÇä Úáíåã ãæÇÌåÉ ãæÞÝ ÚÕíÈ!

äÙÑ ÇáØÝá Åáì Ããå äÙÑÉ ÍÇÆÑÉ æ ÇäÏÓø Ýí ÃÍÖÇäåÇ¡ áßä ÌÓÏ ÇáÃã ãÚ ËíÇÈåÇ ßÇä ÛÇÑÞðÇ Ýí ÇáÈáá. ÃÓÑÚÊ ÇáÃã Åáì ÈÇÈ ÇáÛÑÝÉ ÝÎáÚÊå æ æÖÚÊå ãÇÆáÇð Úáì
ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 03:12 ÕÈÇÍÇð :: ÊÚáíÞÇä ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÒåÑÉ ãä ÇáÃÑÖ ÇáãÞÏÓÉ


ãä ÇáÃãËáÉ ÇáÑÇÆÚÉ ááÊÚÇíÔ æÇáÊÚÇæä Èíä ÇáÃÏíÇä - ÃãËáÉ áÇ íÎáæ ÇáÚÇáã ãäåÇ ÈÇáÑÛã ãä æóáóÚ æÓÇÆá ÇáÅÚáÇã ÇáãäÍæÓ Èßá ãÇ åæ ßÆíÈ æÓóáúÈíø¡ æãä ÔÃäå ÅËÇÑÉ ÇáÌóÒóÚ æÇáÝóÒóÚ - ÃõäãæÐóÌñ ÕÇáÍñ Ýí ÞáÈ ÇáÚÇáã ÇáÈåÇÆíø.

áóØÇáóãóÇ ÊóÈóÇåóÊ ãÏíäÉ ÍíÝÇ¡ ÍíË íæÌÏ ÖÑíÍ ÍÖÑÉ ÇáÈÇÈ¡ ãÈÔøöÑõ ÍÖÑÉ ÈåÇÁ Çááå¡ ÇáÐí íÚÑÝ Èíä ÇáÈåÇÆíøíä ÈáÞÈ ÍÖÑÉ ÇáÃÚáì¡ Èíä ÍæÇÖÑ ÇáãäØÞÉ ÈÃäøåÇ ãÏíäÉ ÇáÊÓÇãÍ ÇáÏíäíø æÇáÊÚÇíÔ Èíä ÇáÃÏíÇä. ÝÞÏ ÊÑÓøÎ åÐÇ ÇáÊÑÇË ãÄÎøÑÇð ãÚ ÇÝÊÊÇÍ ÇáãÏÑøÌÇÊ ÇáÊÓÚó ÚóÔúÑóÉó ÇáãÍíØÉ ÈãÞÇã ÍÖÑÉ ÇáÃÚáì ÚÇã ٢٠٠٠ ãíáÇÏíÉ.

ãÚ Ãäø åÐå ÇáãÏÑøÌÇÊ ãÝÊæÍÉñ Ýí æÌå ÇáÌãåæÑ¡ ÛíÑ Ãäøå ÊÞÑøÑ¡ ÍöÝúÙÇð áåÇ ãä ÃíÏí ÇáÚóÈóË æÇáÊÎÑíÈ¡ Ãä ÊÞæã ÇáÒíÇÑÉ áåÇ ãä ÎáÇá ÌóæúáÇÊò ãõäÙøóãÉ¡ ÊõÍúÌóÒ ãõÓúÈóÞÇð ãä ãóÍáø ãÚíøä¡ æÊõÏÇÑ ÊÍÊ ÅÔÑÇÝ ÃÏáÇÁ ÇÎÊÕÇÕíøíä.

æäÙÑÇõ Çáì ÇáÅÞÈÇá ÇáÔÏíÏ Úáì åÐå ÇáÌæáÇÊ ãä ÞöÈóá ÇáÌãåæÑ¡ ÝÞÏ æõÌöÏ ãä ÇáÖÑæÑíø ÇááÌæÁ Çáì ÃäÇÓò ãä ÎÇÑÌ ÇáÌÇãÚÉ ÇáÈåÇÆíøÉ áßí íÞæãæÇ ÈãåãøÉ ÅÏÇÑÊåǺ æáãøÇ ßÇä ãÞÇã ÍÖÑÉ ÇáÃÚáì æÇáÍÏÇÆÞ ÇáÈÇåÑÉ ÇáãõÍúÏöÞÉ ÈåÇ ßÇáÑãÒ æÇáäíÔÇä áãÏíäÉ ÍíÝÇ¡ áã íßä åäÇß ÃíøÉ ÕÚæÈÉ Ýí ÇáÚËæÑ Úáì ãÊØæøÚíä ãä ÃÈäÇÁ ÇáÈáÏ áÃÏÇÁ åÐÇ ÇáÏóæúÑ.


ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 03:07 ÕÈÇÍÇð :: áÇ íæÌÏ ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÏãæÚ ØÝá ÇÓãå ãíäÇ


æÞÚÊ Úíäí Úáì ÎÈÑ ÃÏãì ÞáÈí Ýí ÇáÕÝÍÉ ÇáÃæáì íæã 20 ÃÛÓØÓ 2008 ÈÚäæÇä 'ÏãæÚ ØÝá ÇÓãå ãíäÇ ÈÓÈÈ ÒíÇÑÉ ÓæÒÇä ãÈÇÑß ááãäÕæÑÉ'.

íÕÝ ÇáÎÈÑ ßíÝ ÑÇÍ ãíäÇ ÖÍíÉ ááÇÓÊÚÏÇÏ áÒíÇÑÉ ÓíÏÉ ãÕÑ ÇáÃæáì æÇáÃÎíÑÉ ááãäÕæÑÉ¡ æãíäÇ ØÝá Ýí ÇáÚÇÔÑÉ íÚãá ßãÍãÏ æÍÓä æÌÑÌÓ æÝÇØãÉ æãÇÑíÉ æÛíÑåã ãä ÇáÃØÝÇá ÇáÐíä ßÈÑæÇ ÞÈá ÇáÃæÇä æÇÖØÑæÇ ááÚãá áãÓÇÚÏÉ Ãåáåã Úáì ÊßÇáíÝ ÇáÍíÇÉ ÈÌäíåÇÊ ÞáíáÉ íßÓÈæäåÇ ÈÚãá ÔÇÞ Ýí ãÌÊãÚ áÇ íÑÍã.

ãíäÇ Ýí ÚãÑ ÇÈäí ãÑÇÏ æáÇ ÃÚÑÝ Åä ßÇä íÝßÑ ÈäÝÓ ØÑíÞÊå Ãã áÇ¡ æáÇ ÃÚÑÝ ãÇ ÇáÐí ßÇä íÝßÑ Ýíå Ííä ÎÑÌ ãä ÈíÊå æåæ íÏÝÚ ÃãÇãå ÚÑÈÉ ÕÛíÑÉ ãÍãáÉ ÈÚáÈ ÇáÚÕÇÆÑ ÇáÊí íÈíÚåÇ ááäÇÓ æÇáÊí ÑÈãÇ áã íÐÞåÇ ÃÈÏÇ¡ áÚáå ßÇä íÝßÑ Ýí ÞÑæÔå ÇáÊí ÍæÔåÇ ãä ÈíÚ ÇáÚÕíÑ áíÔÊÑí ÈåÇ ÈÚÖ ÇáÍáæì ÇáÊí áÇ Ôß Ãäå íÍÈåÇ ßãÇ íÍÈåÇ ãÑÇÏ ÇÈäí.

áã íßä ãíäÇ íÚáã Ãä ÇáÓíÏÉ ÇáÃæáì ÓÊÒæÑ ÇáãäÕæÑÉ¡ æÑÈãÇ áã íÓãÚ ÈåÇ Úáì ÇáÅØáÇÞ ÝÚãáå Çáíæãí ÇáØæíá áÇ íÚØíå ãÓÇÍÉ ßí íÚÑÝ ÇáßËíÑ æÍíä íÚæÏ Åáì ÇáÈíÊ íÑÊãí Úáì ÝÑÔÊå æíÛÑÞ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 01:32 ÕÈÇÍÇð :: ÊÚáíÞ æÇÍÏ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÇáÊÚÕÈ ÇáÇÚãì


ÚÈËÊõ íæãÇð ÈãÄÔÑ ÇáÑÇÏíæ ÃËäÇÁ ÝÊÑÉ ÇÓÊÑÎÇÁ¡ ÝÇÓÊÞÑø ÇáãÄÔÑ Úáì ÈÑäÇãÌ Ïíäí ÛíÑ ãÓíÍí Ïæä ÞÕÏò ãäøí¡ ÝÊæÞÝÊõ ÚäÏå ÃÓÊãÚ áãÍÇÖÑÉò íáÞíåÇ ÃÍÏåã¡ æÇÕáÊõ ÇáÇÓÊãÇÚ æÞÏ ÃÌÇÏ ÇáãÊÍÏøË Ýí ÈÚÖ ãÇ ÞÏøãå¡ æßäÊ ÃÕÛí ÈÇäÊÈÇå Åáì ßáø ßáãÉ íÞæáåÇ. æÝí áÍÙÉò áã ÃÊæÞÚåÇ ÓãÚÊõ ãÇ åÒøó ãÔÇÚÑí æÂÐì ãÓãÚí¡ ÅÐ Ýí äåÇíÉ ÍÏíËå ÎÊã ÇáãÊÍÏøË ÎØÇÈå ÈÔÊíãÉò ÃÕÇÈÊäí Ýí ÇáÕøãíã æÈáÛÉò ÚÑÈíÉò ÕÑíÍÉò ÔÊã ÈåÇ ãä ÓãøÇåã ÈÇáäÕÇÑì ÇáßÝøóÇÑ!...

æÇáÃÛÑÈõ Ãäå ÔÊãó ãä ÎáÇá ÅÐÇÚÉò ÑÓãíÉò áÈáÏå æÊÚÑÝ ãÇ íÞæáå¡ æãÚí Ýí ÚÇáãäÇ ÇáÚÑÈí ÃßËÑ ãä 23 ãáíæä ãÓíÍí ¡ íãßä áÃí ãäåã Ãä íÓÊãÚó ÕÏÝÉð Ãæ ÞÕÏÇð Åáì Ðáß ÇáÍÏíË ÇáÏíäí æíÊÃÐì!... ÃÛáÞÊõ ÇáÑÇÏíæ¡ æÞÏ ÇäÊåì ÇáÈÑäÇãÌ Úáì ßáø ÍÇá¡ æÞáÊõ áäÝÓí: Ãíõ äÝÚò ÞÏøãå ÕÇÍÈäÇ åÐÇ áãÓÊãÚíå ÛíÑ ÒÑÚ ÇáÅËÇÑÉ ÇáÊí áÇ íÞÑøåÇ ÇáÏøíä!.. ÝÐßÑäí åÐÇ ÈÞÕÉò ÃÎÑì ØÑíÝÉ ÍÏËÊ ãÚ ÇÍÏ ÇÕÏÞÇÆì ÞÈá ÓäæÇÊ

ÎÑÌõ íæãÇð ááÞíÇã ÈãåãÉò ÏíäíÉò Ýí íæã ÌãÚÉ áíáÞì ãÍÇÖÑÉ ÏíäíÉ Úáì ÌãÇÚÉò ãä ÇáãÓíÍííä¡ æÈÚÏãÇ ÈÇÔÑÇáÓøíÑ Ýí ÓíÇÑÊå ÞÇÕÏÇð ÇáßäíÓÉ áÇÍÙ ÃãÇãå Ýí ÇáØÑíÞ ÑÌáÇð íãÔí ãÊËÇÞáÇð æíäÙÑõ Åáì ÇáæÑÇÁ ÈÇÊÌÇå ÇáÓíÇÑÉ¡ ÝÃÏÑßõ Ãäå ãÊÚÈñ æÈÍÇÌÉ ááÚæä¡ æßÇä ÇáÑÌá ãáÊÍò æíÑÊÏí ËæÈÇð ÃÈíÖ æÚãÉð Úáì ÑÃÓå¡ ÝÊæÞÝ ÈÞÑÈå æÓÃáå: íÇ ÔíÎ åá áí Ãä ÃÎÏãß ÈÔíÁ¿ ÝÝÊÍ ÇáÈÇÈ æÔßÑ æÌáÓ ÈÌÇäÈå æÊäåøóÏ æÞÇá: ÎÑÌÊõ ãäÒÚÌÇð ãä ÇáÈíÊ æÇáæÞÊ íÏÇåãäí æÃäÇ Úáì äíøÉ Ãä ÃÃãøó Çáíæã ÈÇáãÕáíä Ýí ÇáãÓÌÏ æÃä ÃáÞí ÎØÈÉ ÇáÌãÚÉ¡ ÝÇÈÊÓãõ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 01:11 ÕÈÇÍÇð :: 10 ÊÚáíÞÇÊ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÇÓÊÔåÇÏ ÍÖÑÉ ÇáÈÇÈ æãÚÌÒÇÊ åÐÇ Çáíæã




íæã 28 ÔÚÈÇä ãä ÚÇã 1266 åÜ åæ íæã ÍÒä ÚãíÞ ááÈåÇÆííä Ýì ÇáÚÇáã ÝåÐÇ Çáíæã åæ ÐßÑì ÇÓÊÔåÇÏ ÍÖÑÉ ÇáÈÇÈ ÇáãÈÔÑ ÈÍÖÑÉ ÈåÇÁ Çááå Ýì ÊÈÑíÒ - ÇíÑÇä.æÇáãæÇÝÞ íæã ÇáÊÇÓÚ ãä íæáíæ ãä ÚÇã 1850ã .

ÝÞÏ ÇÊøÓã ÇáÅÚáÇä Úä ÏÚæÉ ÇáÈÇÈ ÈÇáÔÌÇÚÉ æÇáÅÞÏÇã¡ æåí ÇáÏÚæÉ ÇáÊí ÑÓãÊ ááÈÔÑ ÑÄíÉ ãÌÊãÚ ÌÏíÏ Ýí ßá äæÇÍíå¡ ÝÃÕÇÈ ÇáÝÒÚ ÇáãÄÓÓÇÊ ÇáÏíäíÉ æÇáãÏäíøÉ Úáì ÍÏø ÓæÇÁ. æÓÑÚÇä ãÇ ÊÚÑøÖ ÇáÈÇÈíæä ááÇÖØåÇÏ æÇáÊÚÐíÈ äÊíÌÉ áÐáß. ÝÃõÚÏãÊ ÇáÓáØÇÊ ÇáÇíÑÇäíÉ ÇáÂáÇÝ ãä ÃÊÈÇÚ ÍÖÑÉ ÇáÈÇÈ Ýí ÓáÓáÉ ãä ÇáãÌÇÒÑ ÇáÝÙíÚÉ. æÓÌøá ÚÏÏ ãä ÇáãÑÇÞÈíä ÇáÛÑÈííä ÇáÔÌÇÚÉ ÇáãÚäæíÉ ÇáÎÇÑÞÉ ÇáÊí ÃÈÏÇåÇ ÇáÈÇÈíæä æåã íæÇÌåæä ÍãáÉ ÇáÚäÝ æÇáÇÖØåÇÏ åÐå. æÊÃËøÑ ÇáãÝßÑæä ÇáÃæÑæÈíæä ßÅÑäÓÊ ÑíäÇä¡ æáíæ ÊæáÓÊæí¡ æÓÇÑå ÈÑäÇÑÏ¡ æÇáßæäÊ ÛæÈíäæ¡ ÃÈáÛ ÇáÃËÑ áåÐå ÇáãÃÓÇÉ ÇáÑæÍíøÉ ÇáÊí ÏÇÑÊ ÑóÍóÇåóÇ Ýí ÈáÏ Îíøã Úáíå ÇáÙáÇã. æÃÕÈÍÊ ÃÎÈÇÑ ÍÖÑÉ ÇáÈÇÈ ãæÖæÚ ÍÏíË ÇáãäÊÏíÇÊ ÇáÝßÑíÉ æÇáÃÏÈíÉ ÇáÃæÑæÈíÉ ÈÕæÑÉ ãÊßÑøÑÉ. æÍóãóáÊ Êáß ÇáÃÎÈÇÑ ÇáÈØæáíÉ ÇáÊí ÊÍáøóì ÈåÇ ÃÊÈÇÚå¡ æÍßÊ Úä ÓíÑÊå ÇáÚØÑÉ æäÈá ÊÚÇáíã ÑÓÇáÊå. æÇäÊÔÑÊ ÞÕÉ ÇáØÇåÑÉ¡ Êáß ÇáÔÇÚÑÉ ÇáÚÙíãÉ æÇáÈØáÉ ÇáÈÇÈíÉ¡ ÇäÊÔÇÑÇð æÇÓÚÇð ßÞÕÉ ÍÖÑÉ ÇáÈÇÈ äÝÓå - Ýåí ÇáÊí ÎÇØÈÊ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 01:02 ÕÈÇÍÇð :: áÇ íæÌÏ ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÍæÇÑ ãÚ ÈåÇÆíÉ áÌÑíÏÉ ÇáãÕÑì Çáíæã


ÇáÈåÇÆíÉ ÇáãÚÑæÝÉ ÇáÏßÊæÑÉ ÈÇÓãÉ ãÍãÏ ãæÓí Ýí ÍæÇÑ áÜ «ÇáãÕÑí Çáíæã»: ÃÔÚÑ ÈÇáÊãííÒ æáÇ ÃÑíÏ ÇáÞæá ÈÃäå ÇÖØåÇÏ

ÍæÇÑ ÔÇÑá ÝÄÇÏ ÇáãÕÑí ٢٨/٨/٢٠٠٨

áã íßä ÓåáÇð ÅÌÑÇÁ ÍæÇÑ ãÚåÇ¡ ÎÇÕÉ Ãä «ÏíÇäÊåÇ» ÊãäÚåÇ Úä ÇáÍÏíË Ýí ÇáÓíÇÓÉ¡ ÅÖÇÝÉ Åáí Ãä ËÞÊåÇ Ýí æÓÇÆá ÇáÅÚáÇã ÊßÇÏ Êßæä ãÚÏæãÉ.

ÇáÈåÇÆíÉ ÇáãÚÑæÝÉ ÇáÏßÊæÑÉ ÈÇÓãÉ ãÍãÏ ãæÓí¡ ÇáÃÓÊÇÐÉ ÈßáíÉ ÇáØÈ¡ æÇÝÞÊ Úáí ÅÌÑÇÁ Ãæá ÍæÇÑ ãÚ ÕÍíÝÉ ãÕÑíÉ¡ ÊÍÏËäÇ Ýíå Ýí ÌãíÚ ÇáÃãæÑ ÇáÎÇÕÉ ÈÇáÈåÇÆííä æÇáÞÖÇíÇ ÇáÊí ÑÝÚæåÇ Ýí ÇáãÍÇßã æÍíÇÊåã æÚÞíÏÊåã æãÔÇßáåã.

ÇáÍÏíË ÏÇÑ ÃíÖÇð Ýí ÃãæÑ ÔÈå ÓíÇÓíÉ æÃíÖÇ ÇÌÊãÇÚíÉ æÊÇÑíÎíÉ.

ÇáÏßÊæÑÉ ÈÇÓãÉ ÞÇáÊ áÜ«ÇáãÕÑí Çáíæã» ÅäåÇ ÊÔÚÑ ÈÇáÊãííÒ æáÇ ÊÑíÏ ÇáÞæá Åäå ÇÖØåÇÏ¡ ãÄßÏÉ ÃäåÇ ÓÊÙá ÈåÇÆíÉ ãåãÇ ÍÏË¡ ãÔíÑÉ Åáí Ãä ÇáÈåÇÆííä áíÓ áåã Ãí ãÔÇßá ãÚ ÇáÏæáÉ æãÔßáÊåã ÇáæÍíÏÉ åí «ÃæÑÇÞ ËÈæÊíÊå㻡 ãÄßÏÉ Ãä ÇáÌåÇÒ ÇáÃãäí íÊæáí ÍãÇíÊåã.

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 01:00 ÕÈÇÍÇð :: ÊÚáíÞ æÇÍÏ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌ

ÇáÊÓÇãÍ ÇáÏíäì æÇÍÊÑÇã ÇáÂÎÑíä


ÇáÃÍÏÇË ÇáÊí ÊÊæÇáì ÃÎÈÇÑåÇ ãä ÍæáäÇ ÊÄËÑ Úáì ÃÞáÇãäÇ Ýí ãÇ äßÊÈå Ãæ äÐíÚå ßÕÍÝííä Ãæ ÃÏÈÇÁ Ãæ ÅÐÇÚííä ãäÊÌíä. ÝÚáì ÖæÁ ãÇ äÓãÚå Ýí åÐå ÇáÃíÇã ãä ÃÎÈÇÑ äÑì Ãä ÇáÔÇÑÚ ÇáÚÑÈí ÓÆã ãä ÓãÇÚ ÇáÃÕæÇÊ ÇáÊí ÊõÌÒøöìÁ ÇáãÌÊãÚ ÇáÚÑÈí Åáì ÔÑÇÆÍ æÝÓíÝÓÇÆíÇÊ ÓæÇÁ Úáì ÃÓÓ ÚÑÞíÉ Ãæ ÏíäíÉ Ãæ ØÇÆÝíÉ!

íÇ åÄáÇÁ..ãÇ áäÇ æãÇ áåÐå ÇáÊÞÓíãÇÊ Ãæ ÇáÊÝÕíáÇÊ ÇáÊí æÌÏ ÇáÅäÓÇä äÝÓå ÝíåÇ ÈÏæä ÇÎÊíÇÑå¡ ÅÐ ãä ÇáãÝÑæÖ Ãä

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 12:47 ÕÈÇÍÇð :: áÇ íæÌÏ ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌÇáÎãíÓ,ÂÈ 28, 2008

ÇáÈåÇÆíæä æÊåãÉ ããÇÑÓÉ ÇáÊøóÞöíøóÉ





ãä ÌãáÉ ÇáÇÊåÇãÇÊ ÇáãÊÏÇæáÉ æÇáÊí ÊÞæã ÈÊÑÏíÏåÇ ÈÚÖ æÓÇÆá ÇáÇÚáÇã æÇáÔÈßÇÊ ÇáÇáßÊÑæäíÉ ÇáÊí áÇ ÊÌÏ ãÇ íãßä ÅËÈÇÊå ÖÏ ÊÕÑøÝÇÊ ÇáÈåÇÆííä æÓáæßåã ÇáãËÇáí Ýí ÇáÍíÇÉ ÇáíæãíÉ Ýí ÇáãÌÊãÚÇÊ ÇáÅÓáÇãíÉ¡ æáãæÇÌåÉ ÇáÈíÇäÇÊ ÇáÕÑíÍÉ ÇáÊí ÊÍË ÇáÈåÇÆííä Ýí ÌãíÚ ÃäÍÇÁ ÇáÚÇáã Úáì ÇÍÊÑÇã ÇáÏíä ÇáÅÓáÇãí æÑÓæáå¡ æáÛÑÖ ÊÔæíå ÕæÑÉ ÇáÈåÇÆííä æÊÈÑíÑ ãÇ äÔÑ ãä ÅÔÇÚÇÊ ÖÏåã ¡ ÕÇÑ íÔíÚ Úäåã ÇÊåÇãåã ÈÃäåã Ýí ÅÚáÇäåã Úä ÅíãÇäåã ÈÃÍÞíÉ æãÕÏÇÞíÉ ÇáÅÓáÇã æ ÅÙåÇÑ ãÍÈÊåã áÈÇÞí ÃÝÑÇÏ ÇáãÌÊãÚ¡ æÝí æáÇÆåã ááÏæáÉ¡ ÇäãÇ åã Ýí ÇáÍÞíÞÉ íÊÈÚæä ãÈÏà "ÇáÊÞíÉ" ÇáÊí ÃÍáøÊå ÈÚÖ ÇáÝÑÞ ÇáÔíÚíÉ æÇáÐí íÓãÍ ááÃÝÑÇÏ ÈÅÙåÇÑ ÛíÑ ãÇ íÈØäæä áÊÝÇÏí ÅáÍÇÞ ÇáÖÑÑ Èåã.



Åäø åÐÇ ãÇ åæ ÅáøÇ ãÍÇæáÉ ÃõÎÑì áÊÈÑíÑ ÇáÇÏÚÇÁÇÊ

ÇáãÒíÏ ...



ßÊÈåÇ Randa Gamal Ýí 10:37 ãÓÇÁð :: áÇ íæÌÏ ÊÚáíÞ ÃÖÝ ÊÚáíÞ ÃÑÓá ÇáÅÏÑÇÌÏæøä ÇáÅÏÑÇÌÇÎÊíÑÊ åÐå ÇáãÏæäÉ

top blog in maktoob



"áÇ íÊÍãøá ãßÊæÈ ÃíøÉ ãÓÄæáíøÉ Úä ÇáãæÇÏ ÇáøÊí íÊã ÚÑÖåÇ æ/Ãæ äÔÑåÇ Ýí ãÏæøäÉ ãßÊæÈ. æíÊÍãá ÇáãÓÊÎÏãæä ÈÇáÊÇáí ßÇãá ÇáãÓÄæáíÉ Úä ßÊÇÈÇÊåã æÅÏÑÌÇÊåã ÇáÊí ÊÎÇáÝ ÇáÞæÇäíä Ãæ ÊäÊåß ÍÞæÞ ÇáãáßíøÉ Ãæ ÍÞæÞ ÇáÂÎÑíä Ãæ Ãí ØÑÝ ÂÎÑ."

























آخر تحديث: الإثنين1/9/1429 هـ 1/9/2008م الساعة 18:26 (مكة المكرمة) 15:26(جرينتش) تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.





تأجيل قضية حق الأطباء في الإضراب إلى 21 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم تأجيل نظر الدعوى المقامة من الدكتورة منى حامد عضو حركة "أطباء بلا حقوق" ضد رئيس الوزراء ووزير ا....









- - 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30









محمود الجوهري يروي ذكرياته مع سيد قطب ومالك بن نبي

لا شك أن شهيد القرآن والفكر والأدب العلاَّمة سيد قطب ترك تراثًا ذاخرًا، بلغ آفاقًا لم يصل إليها أحد من نظراء عصره، وتعرَّض رحمه الله للظلم حيًّا وميتً....


خصال نحرص عليها في الشهر الفضيل
رمضان موسم الطاعات، ولهذا الموسم من مواسم طاعات الله تبارك وتعالى صنوف من العبادة، تختص به، ويختص بها، وتكون جمالاً لأوقاته، وزينةً لساعاته...








جزاء العمل الصالح

حمدًا لله تعالى، وصلاةً وسلامًا على سيدنا وحبيبنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، وعلى آله وصحبه ومن والاه. وبعد...











صلاة التراويح.. الصوت الحلو يكسب


يتميز شهر رمضان بالجو الإيماني والروحانيات؛ حيث يبحث الكل عن هذا الجو، ويسعى إلى أن يصل إليه...












المجاهرون بالفطر.. الانتقام من المجتمع

رمضان علاج القلوب التائهة والنفوس اليائسة؛ فيه يسطع نور الإيمان وتنتشر روحانيات السلام، ويُكبَّل إبليس وأبناؤه، ولكن يظل شياطين ال....









إبراهيم بن أدهم.. الثري الزاهد

إبراهيم بن أدهم بن منصور بن يزيد بن جابر التميمي، من كبار الزهاد والمتصوفين من كورة بلخ...


المقامة السياسية

خرجت من بغدادْ، أبكي على ما آلت إليه البلادْ، من احتلالٍ ودمارْ، وخرابٍ طالَ جميعَ الديارْ؛ وبعدَ ال....

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...






































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...






































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...






































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب





































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...






































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن ك





































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية








































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...






































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

















































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...






















النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...











ان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب vاللسان...






















اللسان...





























































تشكيل حكومة في موريتانيا وولد فال يعود إلى نواكشوط... البحرين تعين سفيرًا لدى العراق... تصاعد التوتر بين الأكراد والحكومة العراقية على بلدة خانقين... المعارضة اليمنية تشكك في قانونية لجنة الانتخابات النيابية... الإعصار جوستاف يصل الشواطئ الأمريكية ويهدد نيوأورليانز.




فتاوى الصوم وأحكامه


هل الضرورة تبيح صيام يوم الشك؛ حيث إنني ربما أضطر إلى صيامه...


فتاوى رمضان


يجب على المسلم أن يحرص على الاستقامة في أيام رمضان ولياليه، والمنافسة في جميع أعمال الخير، ومن ذلك الإكثار من قراءة القرآن الكريم بالتدبُّر والتعقُّل...


أرشيف الفتاوى الرمضانية


النية عمل من أعمال القلوب ولا يشترط فيها النطق باللسان، ويكفي أن يعزم الإنسان على الصوم في سريرته وإن كان يندب له التلفظ بها ليساعد القلب اللسان...

غير معرف,  1 سبتمبر، 2008 6:17 م  

Encyclopedia - أنسكلوبيديا

موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس
يا أم ... أنسى أبنك
هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك
أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
متنصر فى الخانكة
المتنصرين والتزوير
يا أم أنسى أبنك
الأمن يقبض على شيخ
New Page 765
المسيحية وسعاد حسنى
New Page 867
New Page 868



السيد حبيب العدلى وزير داخليه مصر سيفحص هذه القضية شخصياً
قبض أمن الدولة فى مصر على قبطى أسمه هانى سمير توفيق منذ مارس 2003 وقد قام البوليس فى مصر بتعذيبه فى السجن قد اصبح تائها لا يعى ما يقول وفقد البصر فى احدى عينيه من شدة التعذيب ولم يسمح له البوليس بالعلاج , هذا ما صرحت به أمه .

وقد أكدت الأنباء أنه سجن 52 يوماً فى الاظغلى حيث توجد إدارة من أمن الدولة خصصتها حكومة مصر لتعذيب المسيحيين والمسيحيات الذين يتم القبض عليهم لأسباب مختلفه , وقد اعاد إعتقاله مرة أخرى مباحث امن الدولة فى مصر منذ 3 مارس سنة 2003 م لمدة واحد وعشرين شهراً
وكان هانى سمير توفيق ويبلغ من العمر 28 سنة قد ألقى القبض عليه فى مطار القاهرة بعد عودته من السعودية فى 15 يونيو 2002م وكانت السلطات السعودية رحلته إلى مصر قائلة أن هذا المسيحى القبطى مشتبه فى أنه كان يريد ان يتزوج من فتاة مسلمة وأنها أرادت أن تعتنق المسيحية وقد أبلغت السلطات المصرية وقام أمن الدولة بالإنتقام من القبطى هانى بتعذيبه داخل السجون المصرية .
وقد طلب هانى سمير توفيق حق اللجوء من السفارة الأمريكية فى الرياض ولكنها أعتذرت بسبب القانون الدولى لأنه مصرى وليس سعودياً أنه يجب ان يقدم من القاهرة .

وحينما قدم للمحاكمة فى مصر خرج حراً بعد أن قدمت عائلته مستندات على تعذيبه فى اللاظغلى على يد ذبانية جهنم فى أمن الدولة فى مصر .
وبعد عدة أشهر قبض عليه أمن الدولة مرة أخرى ,وقد ارسل إلى سجن طرة بالقرب من حلوان خارج مدينة القاهرة ونقل بعد ذلك إلى سجن الخارباليات Al-Gharbaliat Prison الذى يقع فى الصحراء بالقرب من الإسكندرية , وما زال مسجون حتى الآن

سجن لأنه رفض التجسس على كنيسته

أما سبب سجنة العجيب هذه المرة هو أن هانى سمير توفيق قد رفض طلب امن الدولة فى مصر بالتجسس على قس المسيحيين الإنجيليين الذى يبشر ويعظ المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية , وقال هانى أن البوليس عندما قبض عليه أخذه وأراه بيت القس الإنجيلى وقالوا له انهم لن يفرجوا عنه حتى يتجسس على القس ويخبرهم عن أنشطته , ولكنه عندما رفض وضعوه فى السجن .
وقال القس البروتستانتى أنه يعرف هانى سمير توفيق منذ ثلاث سنين وهو يحضر إلى الكنيسة بإستمرار ويعتبره الأبن الروحى له .

وفى مصر ترك البوليس وأمن الدولة المجرمين ومهربى المخدرات واللصوص وأصبح شغله الشاغل الهجوم على المسيحيين والمسلمين الذين اعتنقوا المسيحية وملئ السجون بهم ومحاولة عرقله تصاريح بناء الكنائس وحماية الجماعات الإسلامية التى تهاجم المسيحين فى القرى والنجوع .

وقد لفق البوليس له التهم كالعادة فى يناير 2004 م , وأحدث ملف له صدر من نقطة بوليس العباسية فى القاهرة فى 3 أغسطس وكان رقمه 13826
وقد قال المحامى أن هانى سمير توفيق قد سجن بدون جريمة ولكن البوليس استعمل قانون الطوارئ للقبض عليه كل 45 يوما , بعد أمر المحكمة بالأفراج عنه .
وفى النهاية قرر البوليس السرى فى مصر بعد الضغط الدوبلماسى أن هانى سمير توفيق سينتظر فى السجن حتى ينظر وزير الداخلية حبيب العدلى حالته شخصياً .

مباحث أمن الدولة تقول لأمه : " أنسى ابنك "


وقد قالت ام هانى سمير توفيق أن ضابط المباحث أحمد مصطفى قال لها : " أنسى أبنك " وقد رفض أن يصرح لها ما هى تهمته
كيف تنسى أم ابنها يا بوليس مصر ؟
وقد طلبت الأم من السيد وزير الداخلية حبيب العدلى فى خطاب نشر فى جريدة وطنى 17/ أكتوبر/ 2004م ونشر الخطاب فى جريدة الأسبوع فى 8 نوفمبر 2004م

وتحاول الأم أن تحصل على الأفراج عن إبنها من مباحث أمن الدولة , وتقول أن السنة الماضية سمعت طرقاً على الباب الساعة الرابعة صباحاً , وعندما فتحت الباب وجدت أثنين من ضباط المباحث يطلبون أن تأتى معهم إلى مركز الشرطة لمناقشة قضية ابنها معهم .
وتقول الأم : " اننى قاسيت كثيرا من اجل الإفراج عن أبنى ما يقرب من سنتين ولكن بدون بارقة من الأمل "
وقد احضروا أبنى إلى نقطة بوليس شبراً مرتين ليحضر المحكمة , وقد ألغى البوليس فى مصر زيارة أمه له حيث أنه موجود فى سجن الخاربليط بالقرب من السكندرية ومسموح لها فقط أن تراه عدة دقائق فى اقسام البوليس التى يرسل إليها .
وقد أستولى البوليس على الإنجيل الذى يقرأ فيه هانى سمير توفيق وقد بكى حينما قطعوا الإنجيل أمامه حينما راوه يبكى ضربوه ضرباً مبرحاً وقد قالوا له أنه قضية خاصة وعندهم امر أن يجعلوه يقاسى من تعذيبهم .
http://www.compassdirect.org/en/breaking.php?idelement=240 لمزيد من التفاصيل باللغة الإنجليزية راجع هذا الموقع


This site was last updated 05/22/08

غير معرف,  1 سبتمبر، 2008 6:22 م  

Encyclopedia - أنسكلوبيديا

موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس
إيداع متنصر مستشفى الخانكة للأمراض العقلية
هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك
أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
متنصر فى الخانكة
المتنصرين والتزوير
يا أم أنسى أبنك
الأمن يقبض على شيخ
New Page 765
المسيحية وسعاد حسنى
New Page 867
New Page 868




العصابات الإسلامية فى حكـــومة مصر يودعون المسلمين الذين يعتنقوا المسيحية مستشفى الخانكة للأمراض العقلية


جاسر محمد محمد السن 30 سنة أودعه مستشفى الأمراض العقلية أبوية اللذان تبنوه وظل فى المستشفى منذ يناير الماضى 1 / 2005 م بدعوى أنه مصاب بمرض عقلى Mental and Neurological Health - أى أنه ظل فى المستشفى خمسة شهور فلينظر العالم اليوم فى تقييم جديد عالمى فى مدى صلاحية أطباء مصر لممارسة الطب - هل يوجد مرض عقلى فى المراجع العلمية أسمه إعتناق المسيحية ؟ لقد أودعوه مستشفى الأمراض العقلية بعد أن عرفوا جاسر محمد محمد أعتنق المسيحية منذ سنتين مضت .

وقد قام العاملين فى المستشفى بضربة ضرباً مبرحاً بصورة مستمره وضرب بالكرابيج , وأعطى حقن طبية جعلته فى حالة عدم إتزان given potentially fatal injections by hospital personnel.

تقوم الحكومة فى مصر بإيداع بعض الذين يعتنقون المسيحية فى مستشفى الأمراض العقلية مدعيين أن مصاب بمرض عقلى ضد رغبته وقد قال له الطبيب المعالج له أنه لن يمكنه مغدرة مستشفى المراض العقلية حتى يترك المسيحة ويعود إلى الدين الإسلامى.

وبهذا يقوم الأطباء بإعطائهم أدوية للأعصاب وأخرى مخدرة من قبل أطباء المستشفى بطريقة رسمية وهذا هو الإسلوب الذى إعتادت العصابات الحكومية الشبه رسمية إستخدامه ضد الأقباط .

وهكذا وصل أمر تحايل المسلمين الذين ينتمون إلى العصابات بن لادن الإسلامية العاملين فى الحكومة على القانون المصرى .. كما تحايلوا على حرية الإنسان فى العقيدة الذى ينصة الدستور المصرى , هذه هى فوضى الهلوسة الدينية فى الحكومة الذى فرضته على شعب مصر .

وهناك أسئلة أخرى تفرض نفسها علينا ..

هل هناك أحد غيره؟

وما هى الأدوية التى يعطونها له؟ ,

ولماذا يودعوه مستشفى الخانكة للأمراض العقلية ؟ ..

لقد حاول جاسم محمد محمد الهرب من هذا الجحيم ولكنه فشل , فقبضوا عليه ووضعوه فى حجرة منفرداً مغلقة شهراً كاملاً , وعرف الممرضين والعاملين فى المستشفى أنه موجود فى المستشفى بسبب إعتناقة المسيحية , وكانوا فى البداية يسمحون بأى شخص لزيارته ولكنهم منعوا أى شخص مسيحى من زيارته .

ويقول جاسر محمد محمد أنه منذ ستة أشهر أخبر أمه التى تبنته أنه أعتنق المسيحية فقامت الأم بإبلاغ الأب الذى ثار وغضب وأخبر شيخ الجامع وقام الشيخ بتهديده بالقتل , ولما هدده شيخ الجامع بالقتل قامت أمه بإبلاغ أمن الدولة والبوليس فى مصر الذى قام بحبسه فى النهار لحمايته وفى الليل يسمح له بالعودة إلى منزله ليلاً , وقام الأب بالضغط على الأم لإيداعه مستشفى الأمراض العقلية خارج مدينة القاهرة .

وكان جاسر محمد محمد قد تبناه زوجين مسلمين لم يرزقا بأطفال وهو طفل رضيع , وكبر جاسر فى مدينة السويس التى تقع على بعد 290 ميلاً من القاهرة , وجاسر لا يعرف من هم أبواه الحقيقيان , وقد أخبروه أنه وجدوه طفلاً رضيعاً أمام كنيسة فى مدينة السويس .

وأنهى جاسر محمد المراحل التعليمية وبدأ يعمل ميكانيكى سيارات وتغيير الإطارات فى أحدى الورش , وكان يحصل على أجرا كبيراً وأصبح والده الذى تبناه يحقد عليه لما يحصل عليه من دخل فأبلغ البوليس بأن جاسر حصل على هذه النقود عن طريق غير شريف فاودع جاسر السجن لمدة سنة .

وبعد خروجه من السجن حدث إنقلاب فى المفاهيم لما حوله !!

الصدمـــة ترينى السيد المسيح

أخذت صدمة من المجتمع traumatized psychologically ومن أقرب شخص لى الذى هو أبى الذى تبنانى , ولما رأتنى أمى بهذه الحالة أحضرت شيخاً ليقرأ على القرآن حسب إعتقادها الإسلامى , ولكن أصبحت حالتى أكثر سوءاً ...

وفى ذات يوم حلمت بالسيد المسيح يرسم صليباً من النور ..

وأراد جاسر أن يعرف من هو المسيح الذى ظهر له فبدأ يقرأ عنه , وبعد فتره نصحة جار له أن يستمع إلى إذاعة مونت كارلو المسيحية التى تذاع من الراديو , وبعد أن بدأ يفهم المسيحية بدأ يحضر إجتماعات مسيحية منزلية صغيره
وفى إحدى المرات ذهب إلى قرية صغيره وقابل راهب قبطى ونصحة بأن يحتفظ بإيمانه بالمسيحية سراً , ولكن جاسر محمد قال : " إن محبتى الجديدة للمسيح يسوع دفعتنى لأتكلم مع أمى عن المسيحية " هذا ما شعرت به من حماسه بعد إيمانى .
. ولكن أمه قالت : " أن زوجة كاهن أعتنقت الإسلام " , إشاره إلى أن الأقباط تجمعوا ليحتجوا على إختطاف أمرأة مسيحية فى مقتبل العمر وإجبارها على الإسلام .

فى هذه اللحظة أنا قلت لأمى : " أنا مسيحى " ويقول محمد أنى شعرت بهذا الإعتراف أنى تعديت الحدود خاصة وأننى رسمت صليباً على حائط المنزل .

وعند هذه اللحظة خضعت أمى لضغط زوجها وأودعونى مستشفى الخانكة للأمراض العقلية فى 10 / 1/ 2005م
دكتـــــــور مسلم من العصابات الإسلامية
ويقول جاسر محمد : " كان الدكتور المعالج لى فى المستشفى أسمه د/ محسن من أطباء مستشفى الخانكة للأمراض العقلية , وقد وضعنى فى القسم الثالث فى المستشفى - وهو قسم مقفول معزول عن العالم للمرضى العقليين "
وبقى جاسر منذ دخوله فى هذا القسم تحت إشراف الدكتورة نيفين وجاسر محمد وصف هذه الدكتوره بأنها مسلمة متعصبة “fanatic Muslim وقد عاملوه معاملة سيئه ليعود للإسلام , وكانت دائمة القول : " لن تخرج من هنا حتى تغير رأيك" ولم يخرج بتاتا من هذا القسم لمدة ثلاثة شهور , ولم يعرف أيضا الأدوية والحقن الذين يعطونها له فى المستشفى فى كل صباح وكل مساء .
المسلمين فى مصر ليس لهم الحق فى تغيير عقيدهم , ولا يوجد حق للأنسان المسلم فى تغيير عقيدته إلى المسيحية رسمياً فى أوراق الحكومة مثل البطاقات الشخصية وغيره , ويقوم البوليس وأمن الدولة فى مصر بمطاردة هؤلاء المتنصريين والقبض عليهم وضربهم وتعذيبهم وقد مات الكثيرين من المتنصرين فى سجون مصر أو خارجها , وآخر شئ هو إيداع المتنصرين لمستشفيات الأمراض العقلية فى الخانكة وليست هذه هى الحالة الأولى التى تتهم بها هذه المستشفى طبقاً لملفات حقوق الإنسان فى مصر فى الصورة المقابلة صورة رجلى جاسم بعد تعذيب البوليس فى مصر بضربه على رجله ونزع أضافره .

لجنة دولية تتفقد مستشفى ألمراض العقلية التى تعتبر مركز تعذيب لأمن الدولة تفرج عن جاسر
فى 28 /6/2005م وبعد نشر مقالات عديدة عنه باللغة الإنجليزية والعربية زارت تلك المستشفي بعد ان تواترت انباء عن استخدامها كمعسكر تعذيب لمباحث امن الدولة و اوصت تلك اللجنة بالافراج عن جاسر بعد دراسة حالته.
يعيش جاسر الان مع خدام احد الكنائس حيث يتم مراقبته باستمرار من مباحث امن الدولة ويتوقع القاء القبض عليه و ايداعة المستشفي مرة اخري كما حدث من قبل مرات كثيرة إن عمليات المراقبة من ألأمن تمثل تهديد لأمن مواطن عادى يريد يعيش حياته العادية أرفعوا أيديكم الآثمة حتى تصير مصر حرة أبيه .
رجاء الصلاة لاجل هذا الانسان الذي بحث عن الحق ووجده في الرب يسوع المسيح .

==============

المراجـــع

http://www.compassdirect.org/en/newslongen.php?idelement=3816 راجع هذا الموقع لمزيد عن المعلومات عن هذا الموضوع

http://www.compassdirect.org/en/breaking.php




Th

Encyclopedia - أنسكلوبيديا

موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس
أمن الدولة فى القاهرة يقبض على شيخ
هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك
أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
متنصر فى الخانكة
المتنصرين والتزوير
يا أم أنسى أبنك
الأمن يقبض على شيخ
New Page 765
المسيحية وسعاد حسنى
New Page 867
New Page 868




أمن الدولة فى القاهرة يقبض على الشيخ بهاء الدين أحمد حسين العقاد شيخ مسجد الطالبية لأعتناقة المسيحية ويستجوب بواسطة طارق عبد الشكور رئيس النيابة




أمن الدولة والبوليس فى مصر ترك أمن الدولة وأمانها , وذهب ليقبض على أفراد أعتنقوا المسيحية قبض على الشيخ بهاء الدين أحمد حسين العقاد شيخ مسجد الطالبية لأعتناقة المسيحية , ترك أمن الدولة الجماعات الإرهابية الإسلامية التى يقدر عددها فى مصر بأكثر من مليون وعدة مئات تعيث فى أرض مصر فساداً بدون محاسبه أو حساب , واليوم أنه إذا سألت أحد المحللين الإقتصاديين ما هى السلعة التى تصدرها مصر سيرد قائلاً : " السلعة الوحيدة التى تصدرها مصر بنجاح إلى العالم كله هو الإرهاب الإجرامى الإسلامى , وهى التى ستقضى على مصر يوماً ما " .

هذه الجماعات الإسلامية سودت وجه مصر فى العالم من جراء عشرات الجرائم تتم يومياً بأسم ألإسلام وإله الإسلام فى طول بلاد مصر وعرضها بل وفى والعالم كلة , والأمن فى مصر يتركها تنموا وتترعرع تسفك دماء الأبرياء أمام أعينهم تغتصب النساء وهم موافقون والسبب واضح للأعمى ولا يحتاج إلى برهان أن هذه الجماعات لها أعضاء داخل البوليس فى مصر أو أن هذه الجماعات يظرفون بوليس مصر وأمنها بالأظرف المليئة بالمال , هذا هو وضع البوليس الذى لا يرحم ولا يريد رحمة لمصر ولا لشعبها , هذه هى القبضة الحديدية التى يلطمون بها وجه مصر .

في 23 يونيو 2005 م كان المهندس / بهاء الدين احمد حسين العقاد عضوا ناشطا بالجماعات الاسلامية و داعية اسلامي عرف الرب يسوع المسيح مخلصا وربا منذ فترة ليست بالبعيدة وإعتنق المسيحية فهل أصبح مجرما يا بوليس مصر .
وشاع الأمر أن شيخاً من الجماعات الإسلامية تركها ونفذ بجلده سليماً , وتحول الوحش الآدمى إلى إنساناً هادئاً وأبتعد عن حياة الإرهاب الإسلامى , ولكن ماذا تفعل المافيا الإسلامية وجماعاتها لا بد من قتله أو تعذيبه فالداخل للمافيا الإسلامية مفقود والخارج مولود فأبرقت الخبر إلى اذنابها والمؤلفة قلوبهم فى مباحث أمن الدولة بالخبر منذ عدة أشهر حتى أسرعت بالقبض عليه لسؤاله عما ان كانت قد تمت معموديته (علامة لإيمانه المسيحى) ثم اطلقوا سراحه
ولكنهم لم يقتعوا بإجاباته وقاموا ليسودوا حياة الأمان الذى بدأ يعيشها فى المسيحية فهم بتوع الأمن وهذا المواطن الذى أعتنق المسيحية لم يأخذ تصريح منهم بالأمان فعاودوا القبض عليه مرة أخري يوم 6 أبريل 2005 م بمعرفة أمن الدولة فى الطالبية بالجيزة ، وبعد إعتقال دام 45 يوما تم تحويله الى سجن مزرعة طرة ، وهو الآن متهم فى القضية رقم 672 أمن دولة تحت زعم الازدراء بالأديان ويتم استجوابه بواسطة طارق عبد الشكور رئيس النيابة .
والأمن فى مصر معروف تاريخه فى سجل حقوق الإنسان فهم لا يعرفون شيئاً عن حقوق أنسان فالإجرام شئ عادى فى مصر لأن كل أهل مصر المسلمين ينتمون إلى العصابات الإسلامية التى يعرفها البوليس والأمن جيداً أما أن يبتعد عنها فهذا أمر لا يرضى عليه المجتمع الإجرامى لأنه كيف لا ينتمى إنسان إلى الجماعات الإسلامية , وصار هذا عجباً فى مصر كيف يوجد شخص مسلم لا ينتمى إلى الجماعات الإسلامية ألأجرامية , والأعجب أنه أنقلبت الأحوال فى أمن مصر وسلامتها وأصبحوا يتسائلون كيف يوجد شخص أصبح هادئ مسيحى وليس مجرما ؟
فلتفتقت عبقرية البوليس فى حماية هذا الجنس النادر ووضعه فى محمية خاصة كما تفعل الدول المتحضرة مع الحيوانات النادرة بوضعها فى محميات خاصة , فوضع أمن مصر هذا الشخص النادر فى السجون , عجباً وألف عجباً على طريقة التفكير التى عفا عليها الزمن .
فليستيقظ أمن الدولة فى كهف مصر المظلم لقد انتهكتم يا أمن مصر .. الحرية الدينية للأفراد المنصوص عليه فى المادة 18 من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والذى وقعت عليه مصر ، إذ تنص هذه المادة على انه " لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة"


نرجوا من زوار هذا الموقع الصلاة من أجل هذه النفس المحتجزة على أسم المسيح أولاً

ثم إرسال إيميل إلى حقوق الإنسان وكل شئ مكتوب وجاهز باللغة الإنجليزية فى هذا الموقع فقط كوبى وبايست

http://copts-united.com/Kidnapping_Section/Baha_Al-Aqqad/Baha_Campain_23Jun05.htm




This site was last updated 05/22/08
is site was last updated 05/22/08

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP