18 نوفمبر، 2008

القربان المنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس




هذا وقبل أن نتحدث عن القربان المنجس ينبغي أن نورد ولو بصورة موجزة وسريعة بعض الإختلافات في الأناجيل حول تحديد ميعاد ما يسمي العشاء الأخير و أيضا الإختلاف حول الساعة و اليوم الذي حدث فيه الصلب ، هل هو يوم الخميس أم يوم الجمعة ؟ هل كانت الساعة الثالثة أم السادسة حين صلب يسوع ؟


فمثلا يقول كاتب إنجيل متي ( و في أول أيام الفطير تقدم التلاميذ إلي يسوع قائلين له أين تريد أن نعد لك لتأكل الفصح .. ولما كان المساء أتكأ مع الإتني عشر ) 17:26 .
وكذلك يقول كاتب إنجيل مرقس ( وفي اليوم الأول من الفطير حين كانوا يذبحون الفصح قال له تلاميذه أين تريد أن نمضي ونعد لتأكل الفصح .. ولما كان المساء جاء مع الإثني عشر وفيما هم متكئون يأكلون ) . مرقس 12 :13-18 .

لقد حدد هؤلاء الكذبة ( مرقس - متي - وكذلك لوقا ميعاد هذا العشاء الأخير بأول أيام عيد الفصح مساء ، وتتفق جميع الأناجيل علي أن أول أيام عيد الفصح كان يوم الخميس الموافق السادس من إبريل عام 29 ميلادية ، لذلك تحتفل الكنيسة بعيد خميس العهد ، وقد تبين أن عيد الفصح ســـــــنة تسعة وعشرون ميلادية كان يوم الأحد وليس خميسا كما يخبرنا الكذبة في أناجيلهم ، أقرأ كتاب محاكمة المسيح لريتشارد هازياند .
ولقد أختلف كاتب إنجيل يوحنا مع باقي كتاب الأناجيل حول تحديد ميعاد هذا العشاء الأخير حيث يقول في إنجيله ( أما يسوع قبل عيد الفصح وهو عالم أن ساعته قد جاءت .. فحين كان العشاء وقد ألقي الشيطان في قلب يهوذا أن يسلمه ) يوحنا 1-2 .
هكذا يحدد كاتب إنجيل يوحنا ميعاد هذا العشاء الأخير بقبل عيد الفصح أي يوم الأربعاء وتجمع الأناجيل الأربعة أن القبض علي يسوع تم بعد هذا العشاء الأخير وأن الصلب تم في اليوم التالي للعشاء ، وبذلك يؤكد متي ومرقس ولوقا أن الصلب تم يوم الجمكعة لذلك تحتفل الكنيسة بالجمعة الحزينة .
ويكون الصلب طبقا لإنجيل يوحنا قد تم يوم الخميس ، أي في عيد الفصح كذلك الإختلاف وقع في الساعة التي حدث فيها الصلب فيقول كاتب إنجيل مرقس ( كانت الساعة الثالثة حين صلبوه ) مرقس 25:15 . ويقول يوحنا ( نحو الساعة السادسة فحينئذ أسلمه إليهم ليصلب ) 14:19
وبالطبع لا ننسي أن نتحدث عن بعض متعلقات يسوع مثل إكليل الشوك أو الكفن أو المسامير التي كانت في يده وفي مؤخرته وهي كلها أشياء تدعي عدة كنائس حيازتها.

16 التعليقات:

غير معرف,  18 نوفمبر، 2008 1:08 م  

لو كل كلب عوا القمته حجر لاصبح الصخر مثقال بدينار...

غير معرف,  18 نوفمبر، 2008 2:35 م  

أيضا أنت أيها المعلق المجهول الحقير والذي تتخذ من الكلب يسوع قدوة لك ينطبق عليك المثل القائل الكلاب التي تنبح لا تعض فموت بغيظك يا من تعبد الفطائر .
أدعوك لعبادة جزمتي أفضل وأطهر وأشرف لك من عبادة يسوع الكلب .

تحياتي ،

يسوع تحت الأقدام

غير معرف,  18 نوفمبر، 2008 7:00 م  

باين عليك يا اخ سامح متعصب شوية من الاخ المعلق السابق .فعلى حد علمى انك تكره الشتائم . والان نزلت بوابل من الشتائم على هذا المعلق ..ولكن عبادة الفطائر اعتقد انها اشرف من عبادة الحجر الاسود مش كده ولا ايه... ابو بكر

غير معرف,  19 نوفمبر، 2008 2:04 م  

foفكرة أكل الإله فكرة قزرة و بقايا وحشية تعود للديانات الوثنية و التي أقتبص منها أباءكم ومزوريكم هذه الفكرة منها ,

تحياتي ،

يسوع تحت الأقدام ،

غير معرف,  19 نوفمبر، 2008 2:59 م  

على فكرة هالة المصرى مغلطتش لما وصفتك بالخول...خليها تاكلك

sameh 22 نوفمبر، 2008 5:31 م  

أتقدم بأعتذاري الشديد لعدم تمكنني من إستكمال هذا الموضوع نظرا لظروف قد ألمت بي وسأعاود قريبا بإذن الله ،

غير معرف,  22 نوفمبر، 2008 8:55 م  

هههههههههههههههههه و الله العظيم أنت زي العسل يا سامح وانا بصراحة زعلانة جدا لأنك مكملتش الموضوع ده يا رب ما يكونش حصلك مشكلة او أي حاجة و أحنا مستنيين منك كل جديد علشان نضحك ونضحك علي البهايم الي بيعبدوا الفطير و العجل و الخروف .

سلام يا موحي

غير معرف,  23 نوفمبر، 2008 1:23 م  

يا اخى المعلق انت عاوز تضحك ادخل على ( farooncom.blogspot.com ) وانت تعرف حقائق الاسلام من ارضاع الكبير الى زواج المتعة وزواج المسيار وشذوذ محمد وكذب ذغلول النجار فيما يسميه اعجاذ علمى وسف نعرض قريبا( كذبة انشقاق القمر . ورواية تيس عذاذيل.) واللواط وزواج الاطفال وايضا تبادل الذوجات.. امنى ان تضحك من قلبك

غير معرف,  2 ديسمبر، 2008 11:31 م  

يلعن دين ربك شنودة يا ابن الواطي يلعن دين يسوع علي دين شنودة علي دين اي كلب ابن كلب مسيحي خنزير واتفووووووووووووو علي دين ربكم يسوع

غير معرف,  4 ديسمبر، 2008 7:10 م  

يا اخى المعلق هدى اعصابك شوية الذعل مش كويس.. ناقشنى بحوار راقى لان الشتيمة اكبر دليل على ضعف الاسلام وكدة انت بتشوه صورة المسلمين ..وهذا الاسلوب هو لعديمى الفهم ..انتو صعبانين على

غير معرف,  10 ديسمبر، 2008 9:53 م  

لا تعليق

غير معرف,  10 ديسمبر، 2008 10:09 م  

الي الاخ الصحفي
احب ان أوضح ان اللوطي زكريا كسكس الذي يحاول تشويه صورة الإسلام و النبي الكريم وما هو إلا لوطي مدنس يلوط من المتناك شنودة وإذا أقلينا بعقولنا لقلنا إن اللقيط يسوع إبن زانية أتقولون أنه إبن الله فهل الله زب ينكح به البشر مثل مريم وامثالها وإذا كان كذلك فهل هو ضعيف ان يحمي أولاده ويتركهم يصلبون علي الخازوق الذي سوف نرشقه في دبر زكريا كسكس المعرص علي اهل بيته ونحن نعتب علي وزير الداخلية المصري الذي يترك هذا المصري اللقيط لذي باع دينه ووطنه بثمن بخس ويدعي أنه زعيم التبشير و التنصير تحت بيضان الخول شنودة لما لم يقم هذا الوزير بسحب الجنسية المصرية ويلاحقه دوليا ولكن الخوف و الضغط عليه من قبل اصحاب الدين المدنس الذي يدعو الي الدعارة و الزني واهل النجاسة يجعله لم يتخذ القرار الحاسم فنحن نعاهدك يا كسكس باننا وراك حتي تشهر اسلامك علي قناة الحياة القبرصية .

سيف الإسلام الحق .

غير معرف,  10 ديسمبر، 2008 11:47 م  

يا سيدى المعلق هل تجد متعة فى الشتائم ام انك لاتجد رد على كلامى وكلام زكريا بطرس . وتريد سحب الجنسية من زكريا هل انت وطنى اكثر من زكريا ام انك لاجئ من الصحراء العربية وجئت اغتصبت حقوق الاقباط فى مصر اتمنى ان تتكلم صح .. اما بالنسبة للزنا فلا يوجد فى المسيحية ما يحلل ذلك ولكن فى الاسلام موجود بحجة زواج المتعة والمسيار والرهط . وان كنت ناسى التاريخ ممكن افكرك... انتم تحاولون تجميل دينكم ولكن القبيح سيظل الى الابد قبيح لانه شتان ما الفرق بين من قال (انكحوا ماطاب لكم من النساء ) وبين من قال ( من نظر الى امرأة واشتهاها فقد زنى بها فى قلبه) انظر ياسيد الى الفرق ولا تتبع اسلوب النعامة فلن يفيدك دفن رأسك فى الرمال.... تحياتى ...farooncom

غير معرف,  12 ديسمبر، 2008 4:37 م  

الى المعلق00 افكرك بدير المحروقى والقس بيزنى فى الهيكل وللاسف بيمسح فى صورة يسوع انكم الكفرة الذين تفسرون الطهارة حسب نجاستكم فالنكاح ياحيوان معناه الزواج ايها الحقير واذا كانت مصر قبطية لما تنازل عنها المقوقس اهل هذا علشان مسلم ناكه فسبله لارض اذا حاولت ان تعرض التاريخ فاعرضه بصدق يمعرص زى يسوع الرب بكس مش بزب لانه مخنس و بيتناك زى امه سيف الاسلام الحق

غير معرف,  13 ديسمبر، 2008 11:13 م  

سيف الاسلام الحق هكذا هو اسمك ومع ذلك فانت تهين من طهره القرأن عن جميع البشر ( واجعله من المطهرين) وامه هى من اصطفاها رسول الاسلام فى القرأن..انت بهذا الكلام تكذب القران اكثر ما هو كاذب ..اما القس الحرقى فهى قصة من تأليف المتعصبين والمهبلين امثالك ..وهل يعتبر يا جاهل ملكات اليمين زواج ام انه زنا(وانكحوا ما طاب لكم من النساء ...... وما ملكت ايمانكم )...ثم ان المقوقس كان كلب علشان سمح لراكبى الجمال وشاربى البول بدخول مصر ....ارجو ان تعطينى سبب واحد يجعل الاسلام دين طاهر ومن عند الله ..اما فسوف اعطيك مائة دليل على نجاسة الاسلام وسرطانه الذى بثه فى الشعوب القديمة..لكن الان قربت نهايتكم على يد زكريا بطرس وامثاله..farooncom.blogspot.com

غير معرف,  8 يونيو، 2009 1:50 ص  

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
امابعد:
هناك من الحمقى الكثيرين من يتحدث باسم الاسلام وهناك من الحمقى الكثيرين من يتحدث باسم المسيحية دعونا من هؤلاء ودعونا من شتم بعضنا بعض واني لا ارى سوى لغة واحدة للتفاهم وهي لغة العقل والمنطق
للنضر للاسلام من زاوية العقل ولننضر للمسيحية ايهما ارشد لن اكون عاطفيا فالجواب بالتاكيد هو الاسلام لخلوه من الخرافات والبدع باصله وكما جاء به رسولنا محمد ولعلم كل مسيحي نحن لايمكن لنا ان نسب اونشتم عيسى عليه السلام فهو نبي ورسول من الله ولكن لا نؤله اي نبي بمن فيهم رسولنا عليه السلام وان مادكره سريع البديهة المسيحي والدي يدعي انه يعلم ويكشف الاكاديب عن اية اكاديب يتحدث انا اعلم تمام العلم ان الاخ محرج من خرافات المسيحية المحرفة
الاسلام هو الاوحد لانه من يوحد ولا اله الا الله محمد رسول الله
كل الانبياء اخوة وكلهم عبيد لله سبحانه وتعالى

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP