31 مارس 2009

كشف حساب مبارك


31 03 2009
قام شباب 6 ابريل باطلاق حملة على شبكة الانترنت أسموها ” كشف حساب الرئيس مبارك ” وتضمن كشف الحساب أرقاما تفيد مدى التدهور الذي وصلت إليه مصر في ظل ال 28 عاما الماضية من حكم مبارك ، وتأتي هذه الحملة في إطار الدعاية لإضراب 6 ابريل القادم والذي دعت إليه الحركة ..
وانتشرت هذه الحملة في الكثير من المواقع والمنتديات على شبكة الانترنت كما انتشرت بشدة وخلقت حالة قوية من الجدل في العديد من مجموعات الفيس بوك كما أكد شباب الحركة على أنهم جيل جديد يشعر بمدى الفساد المنتشر في الوطن ويحلمون بتغيير هذا الواقع الأليم وسيمضون في طريقهم نحو التغيير والعصيان المدني معما كلفهم ذلك من تضحيات.

وإليكم نص كشف الحساب :



الأحوال الماليةديون : إجمالي 614 مليار جنيهالفقر :44% من الشعب تحت خط الفقر,أقل من1 دولار في اليومنقود مهربة : 300 مليار دولار خرجت من البلادالجنيه المصري : الدولار= 85 قرش سنة1981م و 6 جنيهات وربع سنة 2005 م
الأحوال الصحية:السرطان : تضاعف 8 مرات ..أعلى نسبة في العالم الذبحة الصدرية :20 % من الحالات شباب تحت الأربعينالبلهارسيا : أعلى نسبة في العالمالسكر : 7 ملايين .. 10 % تقريبا من عدد السكانإلتهاب كبدي : 13 مليون.. 20 % من الشعبفشل كلوي : أعلى نسبة في العالمشلل الأطفال : موجود في 6 دول في العالم فقط منهم مصرالإكتئاب : 20 مليون مواطنأمراض نفسية ( أخرى) : 6 ملايينالتدخين : 80% من البالغين مدخنينالتلوث : أعلى نسبة في العالم…تلوث للهواء ومياه الشرب والتدهور في التربة والمناطق الساحلية..خسائر 30 مليار جنيهالانفاق الحكومي: 10 دولار للفرد سنوياًالأحوال الاجتماعيةالقضايا : 20 مليون قضية بالمحاكم ..أقدمها من 38 عام حتى الاّنالبطالة : 29% من القادرين على العمل..حوالي 5 مليون شابالانتحار : 3 اّلاف محاولة سنوياًحوادث الطرق : 6 آلاف قتيل سنويا و 23 الف مصابالطلاق : 28%العنوسة : 7 مليون عانس .. 4 مليون فوق 35 عامالهجرة : 4 ملايين مهاجر : 820 ألفاً من الكفاءات و 2500 عالم في تخصصات شديدة الأهمية..6 ملايين طلب هجرة للولايات المتحدة وحدها سنة 2005الأُمية ( الحالية) : 26% من الشعب المصريالأُمية ( المستقبلية) : 7% من الأطفال لا يدخلون المدارس بسبب الفقر ..غير الهاربين بعد الدخولالتعليم : دروس خصوصية ، كتب خارجية ، جامعات خاصة للربح فقطعمالة الأطفال : نصف مليون طفلأطفال الشوارع : تقربر الأمم المتحدة : 100 ألف طفلعشوائيات : 45% من الشعب يسكن العشوائيات.. 35 منطقةعشوائية بالقاهرة فقطموظف الحكومة : تحت خط الفقر ويؤخذ منه ضرائب( ستة جنيهات متوسط دخل الموظف يومياً )المخدرات : 6 مليار دولار سنوياً في تجارة المخدراتمشاكل أخلاقية ….رشوة،…. محسوبية،…. بلطجة، ….توريث المهن، ….عُري، ….زواج عرفي…. ,قتل الأزواج،…. امتهان وتحرش بالنساء،…. ألفاظ بذيئة،…. صحافة …..غش جماعي…. وجريمة ….و تسول.
الأحوال السياسيةسيطرة وفساد النخبة الحاكمة، ….مراكز قوى، ….،تزوير انتخابات….،قمع المعارضة…..،اعتقالات….،تعذيب حتى الموت….،انتهاك لحقوق الإنسان،…. إلغاء دور النقابات…. والجمعيات الأهلية…. مشاريع قومية متوقفة…. او خاسرة ….القضاء على الأمية قبل عام 2000 ،زراعة الصحراء الغربية بالقمح (مشروع اليابان) وادي السليكون .محطة الطاقة النووية، جامعة د/ أحمد زويل (التكنولوجيا)فوسفات أبو طرطور ,وادي توشكى أكثر من 2,3 مليار جنيه خسائر بشركات القطن….و 8 مليارات جنيه خسائر شركات الغزل والنسيج …و 12 مليار جنيه العجز الإجمالي لسكك حديد مصر…خسائر 10 مليارات جنيه بقطاع الإذاعة والتلفزيونالأزماتفساد…. , تعليم….، إسكان….، زواج…، بطالة، ….صحة،…. أخلاق،…. ضمير…، مرور …., مياه نظيفة،…. صرف صحي…، البناء على الأرض الزراعية،…. تصحر، ….زحام ….,غلاء,… انخفاض احتياطي النقد….
الأرض الزراعيةتم تجريف مليون و200 ألف فدان أرض خضراء من 5000 سنة من أصل 6 مليون فدانقانون الطوارىء : 25 سنة طواريء ..

شارك من أجل تغير هذا الواقع الأليم .. يوم 6 ابريل يوم الغضب والاضراب
شباب حر
شباب بيحب مصر
حركة شباب 6 ابريل

0 التعليقات:

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP