31 أكتوبر، 2008

رأيت يـــــــــــــــــــــــــــــــــــوع 2


وهل كان هؤلاء التلاميذ علي مستوي تلك المسؤولية من قوة الفهم وثبات الإيمان و الأخلاص لك و لتعاليمك ؟

كلا بل كانوا ضعاف الإيمان ، غير فاهمين و غير مدركين ومع الرغم من أنهم كانوا أقرب الناس لي إلا أنهم كانوا دائمي التشكك فيا ، فعندما تكلمت عن إيليا النبي فهم هؤلاء الأغبياء خطأ أن يوحنا المعمدان هو إيليا وقد جاء ثانية إلي الأرض علي الرغم من أن يوحنا أعلنها صريحة في بداية رسالته حيث قال ( لست المسيح ولا إيليا النبي ) .
كذلك كان سوء فهمهم لملكوت السماوات الذي كنت أبشر بقدومه فقد أدركوا خطأ أنني سوأتي بملكوت أرض وبدولة بني إسرائيل وقد أملوا أن يبؤوا عروشا في هذا الملكوت القادم .


أما عن الإيمان فكانوا جيلا غير مؤمن ملتوي لا إيمان لهم ، ففي الليلة التي أراد فيها اليهود إلقاء القبض عليا ، وكان الحزن و الإكتئاب و الخوف يسيطرون عليا لم يشاركني أحدا من هؤلاء التلاميذ أحزاني ولم يخففوا من حالتي النفسية السيئة بل راحوا في ثبات عميق و تركوني وحيدا أصلي داعيا الله ان يعبر بي تلك الأزمة و ينقذني من أيدي أعدائي ، و عندما أقبل اليهود و الجنود الرومانييون للإمساء بي تركوني كلهم وهربوا مزعورين الكل يحاول النجاة بنفسه ، حتي أن هؤلاء التلاميذ عندما أمسكه الجنود من ردائه تركه لهم وهرب عاريا ، و بالطبع لا أحد ينسي تنكر الشيطان بطرس لي و أيضا خيانة يهوذا الإسخريوطي أحد هؤلاء التلاميذ القوادون مقابل القليل من الفضة .

و لقد صدق فيهم القول حيث قال يسوع ( لماذا تفكرون في أنفسكم يا قليلي الإيمان ) متي 8:16
و أيضا ( لأنهم لم يفهموا إذ كانت قلوبهم غليظة ) مرقص 7:18
( أحتي الأن لا تفهمون ) متي 8:16
( ثم تقدم التلاميذ إلي يسوع علي أنفراد وقالوا لماذا لا نقدر نحن أن نخرجه – شيطان في جسد غلام – فقال لهم يسوع لعدم إيمانكم ) متي 19:17

هكذا كان فهم وأيمان هؤلاء التلاميذ كتاب الأناجيل و لقد نهلنا معلوماتنا من تلك الاناجيل لنكون غير كاذبين أو مدعين لعل الباباوات القوادون و رجال كنائيهم يصمتون و يخجلون .

6 التعليقات:

غير معرف,  1 نوفمبر، 2008 11:01 م  

ياخ سامح..لو سالت شخص .فى عهد مين من الرؤساء تم نصر اكتوبر هيقولك فى عهد السادات ولو كان شخص عادى جدا مش كاتب انجيل الله يغلط فى اسم رئيس الدولة يعنى مش ممكن يقول ان انصر تم فى عهد جمال عبد الناصر..ثانيا-بتقول ان التلاميذ سابوه لوحده ده حصل بس ايه رايك فى بطرس اللى ضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه .وبرضو المسيح ركبها تانى الشى الذى لم يستطع فعله اى شخص فى تاريخ البشرية وارجو ان تقرا النص كويس .ثم بعد ذلك وبعد قيامة المسيح ذهبو التلاميذ الى كل ملوك الارض دون خوف من الموت وعلى فكرة المسيح كان صعد يعنى مكانش معاهم وخرج بطرس وبولس من السجن بقوة الله مش بالسيف وبرضو اقولك راجع النص كويس ..يعنى افتكر ان كلامك عقيم امام كل هذه الحقائق.... واتمنى انك فعلا تشوف يسوع وهو قادر يظهرلك الحق.. على فكرة بولس كان زيك واكتر منك كان يقتل المسيحيين واقرا اعمال الرسل هتعرف ايه اللى حصل معاه

sameh 2 نوفمبر، 2008 5:02 م  

يا سيدي الفاضل أنا قرأت في الكتاب المقدس وأحفظه ظهر عن قلب و الأدهي من ذلك عندما كنت أقرأ في الكتاب المقدس ينتابني شعور ما وكأنني أقوم بجولة في مستشفي للأمراض العقلية.

sameh 2 نوفمبر، 2008 5:12 م  

هذا هو الخظأ الذي وقع فيه كاتب انجيل متي هذا ما قاله متي ( ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في أيام هيرودس الملك ) صح 1:2 أي أن يسوع ولد قبل وفاة الملك هيرودس ومن المؤكد تاريخيا أن هيرودس هذا قد توفي في السنة الرابعة قبل الميلاد .
أقرأ يا أخي كتاب تاريخ العلم لجورج سارتون الجزء السادس ص 56 . أقرأ التاريخ هذا ليس من عندي . أيضا يوجد أخطاء كثيرة جدا في انجيل متي سوف أذكرها لك .

sameh 2 نوفمبر، 2008 5:22 م  

يا سيدي الفاضل الأناجيل كلها متضاربة فمثلا ذكر كاتب انجيل متي ان يسوع ولد ايام هيرودس . ويخبرنا كاتب انجيل لوقا بان الولادة تمت في عهد كيرينيوس والي سوريا و من المعروف أن الحاكم الروماني هذا لم يكن والي علي سوريا الا بعد الميلاد بستة اعوام حتي الاحصاء السكاني هذا او الاكتتاب لم يتم الا في عهد ساتنورنينوس والي سوريا في السنة السابعة قبل الميلاد .

غير معرف,  2 نوفمبر، 2008 6:18 م  

يا اخ سامح تقول ان لوقا لم يذكر نفس كلام متى واقول لك انه موجود فى (لوقا 5:1 كان فى ايام هيرودس ملك اليهودية كاهن اسمه ذكريامن فرقة ابيا وامراته من بنات هارون)..ارجو ان تراجع النص جيدا .( وفى تلك الايام صدر امر من اغسطس قيصربان يكتتب كل المسكونةوهذا الاكتتاب الاول جرى اذ كان كيرينيوس والى سورية) لاحظ انه لم يقل ان كيرينيوس ملك اليهودية بل قال هيرودس . وذكر كرينيوس على انه والى سورية اذكانت المنطقة تخضع لوالى سوريا الذى هو تحت قيادة هيرودس الملك لان الملك هو اعلى من الوالى.اذ كانت المملكة تضم اغلبية منطقة الشام.على سبيل المثال(قام السيد محافظ الاسكندرية بافتتاح المكتبة فى عهد الرئيس مبارك).اما بالنسبة لسنة الاكتتاب. انت تقول (من المؤكد ومن المعروف) مالذى جعلك متاكدهل هى دائرة المعارف الامريكية كان من الاولى ان يشك الشعب الامريكى بالانجيل لانهم معروفين بالتحرر وحرية الراى . فارجو ان تعطينى خطا واحد من نص الانجيل لا كتاب تاريخ لااعرف من كتبه..كمثل القران الذى يقول ان مريم العزراء هى اخت هارون فهذا خطا تاريخى ليس بسنة او اشهر بل مئات السنين ..

sameh 2 نوفمبر، 2008 7:11 م  

بما أنك قد ذكرت مريم فدعنا نستعرض نسب يسوع كما هو مدون في الأناجيل و الذين نسبوه لامه فمثلا يذكر انجيل متي في اصحاحه الأول و انجيل لوقا في اصحاحه الثالث شجرة نسب يوسف النجارخطيب مريم بإعتبارها هي أيضا نسب يسوع !!!و نتسائل لماذا تنته سلسلتا النسب في انجيلي متي ولوقا بيوسف النجار اذا كان سيعفي سريعا من انجاب يسوع ؟ و أي سهو فاضح هذا الذي يتحدث عنه الكتاب المقدس عن مولد يسوع بن مريم ثم يتعقبه نسبه الي داوود الزاني كما اخبرنا العهد القديم عن طريق خطيب أمه ، وبما أن يسوع ليس له أب أدمي فإنه من المنطقي أن يكون نسبه من جهة أمه فقط ويوجد يا أخي ستة اختلافات بين انجيلي متي ولوقا في هذا الشأن وسوف اذكرهم لك.

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP