31 أكتوبر، 2008

رأيت يســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع 3


رأيت يسوع وطلب مني ان أكتب للعالم و أبلغ الناس بأن الأناجيل ما أستطاعت ان تحدد تاريخ ميلاده بل قدمت معطيات تؤدي إلي تواريخ ولكن متضاربة لهذا الميلاد .
1- ذكر (متي) في إنجيله بأن يسوع ولد أيام (هيرودس )الملك الملقب بالكبير وهذه أكذوبة ، لأن الملك (هيرودس) هذا قد توفي في الستة الرابعة قبل الميلاد .

وذكر أيضا ( فقال لهم يسوع أما تنظرون جميع هذه ، الحق أقول لكم أنه لا يترك ههنا حجر علي حجر ) هنا كان يشير يسوع إلي هيكل سليمان حيث تنبأ بهدم الهيكل وخراب مدينة أورشاليم وقد حدد حدوث ذلك بمضي جيل من الزمن أي بثلاثين عاما ، وتذكر الأناجيل أن يسوع قد أخبر بتلك النبوءة في نهاية رسالته أي وهو في الثالثة و الثلاثين من عمره ومن المؤكد تاريخيا أنه تم بالفعل هدم الهيكل وخراب أورشاليم في سنة سبعين ميلادية علي يد القائد الروماني ( تيطس ) إبن الإمبراطور ( فاسبسيان ) وفي عهده
و يترتب علي هذا أن تاريخ الميلاد ليس قبل السنة السابعة قبل الميلاد !!!! واعجباااااا


2- ذكر( لوقا) في إنجيله ( وهذا الأكتتاب الأول جري إذ كان كيرنيوس والي سوريا ، فصعد يوسف ليكتتب مع مريم أمرأته المخطوبة وهي حبلي بينما هناك تمت أيامها لتلد ) هنا أخبرنا لوقا أن ولادة يسوع تمت في عهد ( كيرنيوس ) والي سوريا وهذا خطأكبير لأن (كيربيوس) هذا لم يكن واليا علس سوريا إلا بعد الميلاد بستة أعوام و بالنسبة لهذا الأكتتاب أو الإحصاء السكاني الذي أشار إليه لوقا لم يجري إلا في عهد ( ساتورنينوس ) والي سوريا في السنة السابعة قبل الميلاد .
وربما كاتب انجيل لوقا قد أخطأ !! في إسم والي سوريا حيث أن ( كيرنيوس) قد تولي الحكم بعد ( ساتورنينوس ) ، وعلي ذلك يكون لوقا قد حدد ميلاد يسوع في السنة السابعة قبل الميلاد .
أيضا ذكر لوقا في إنجيله ( في السنة الخامسة عشر من فترة حكم (طيبريوس قيصر ) إبن أغسطس قيصر ، ومن المؤكد أن(طيبريوس قيصر ) قد أستقل بالحكم بعد وفاة والده (أغسطس قيصر ) عام 14 بعد الميلاد وحكم لمدة ثلاثة وعشرون عاما وبذلك يكون الميلاد في السنة الأولي قبل الميلاد . وإذا كان لوقا يقصد السنة الخامسة عشر من مشاركة (طيبريوس قيصر) أبيه في الحكم في العام الثاني عشر للميلاد فيكون بذلك قد بلغ يسوع عامه الثلاثين في العام السابع و العشرين بعد الميلاد ويكون قد ولد في السنة الثالثة قبل الميلاد !!!


وهكذا تتخبط الأناجيل فلا يستدل منها علي تاريخ تجسيد الإله علي الأرض كما يعتقدون !! فأين إذ الوحي الإلهي و الإلهام السماوي في كتابة الأناجيل ؟

0 التعليقات:

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP